:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

محافظ شبوه يدشن أضخم مشروع نفطي

       24/02/2020 05:53:09
يمان نيوز _ متابعات
 
دشن محافظ شبوة، محمد بن عديو، يوم الأحد، مشروع النشيمة لتخزين المشتقات النفطية والمرسي البحري العائم التابع له.

وذكرت الوكالة الرسمية سبأ، أن المحافظ وضع حجر الأساس لمشروع النشيمة لتخزين المشتقات النفطية والمرسي البحري العائم التابع له، والذي ينفذ بتمويل مشترك بين شركة الاخوة والشركة اليمنية للنفط بتكلفة 15 مليون دولار.

وأضافت الوكالة، أن المشروع على مساحة تقدر بـ 700 الف متر مربع، وتبلغ سعته التخزينية 30 ألف طن لتري، بالإضافة إلى مرسى عائم يمتد ثلاثة الف متر في عرض البحر، ويعمل بالتقنية الآلية الحديثة في تعبئة الصهاريج وإفراغ السفن ويتوقع الانتهاء منه في غضون عام.

وشدد المحافظ على أهمية المشروع الاستثماري والاستراتيجي، لافتا بدوره في تأمين احتياجات محافظة شبوة والمحافظات المجاورة لها من المشتقات النفطية، مشيرا أن المشروع هو أول مشروع مع القطاع الخاص بنظام POT نظام البناء ثم التشغيل ثم التمليك.




متعلقات