:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

الاتحاد الاوروبي : اليمن مقبل على مجاعة ويجب توقيف الحرب

       18/09/2020 03:56:36
يمان نيوز -متابعات
 
حث الاتحاد الأوروبي، مساء الخميس، على إنهاء الحرب وتجنب المجاعة في اليمن، مؤكدا التزامه بمساعدة اليمنيين في بناء السلام.
 
جاء ذلك في تغريدة لجوزيب بوريل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، نشرها على حسابه بموقع "تويتر".
 
وقال بوريل في التغريدة: "إنهاء الحرب وتجنب المجاعة (في اليمن) بات امرا ملحا. الاتحاد الأوروبي سيبقى ملتزما بمساعدة اليمنيين في بناء سلام مستدام".
 
يأتي ذلك، في أعقاب اجتماع وزراء خارجية ألمانيا والكويت والسويد والمملكة المتحدة بحضور وزراء وممثلين عن الولايات المتحدة والصين وفرنسا وروسيا، والاتحاد الأوروبي.
 
وشدد بيانٌ مشترك، صادر عن الاجتماع، على الحاجة الملحة لإبرام الأطراف اليمنية اتفاقاً شاملاً على وجه السرعة لإنهاء الصراع في البلاد، بعد نحو 6 سنوات من الحرب.
 
ودعا البيان الحكومة الشرعية والحوثيين إلى التعاون مع المبعوث الأممي بشكل بنّاء ومستمر، ودون شروط مسبقة، من أجل التوصل بسرعة إلى اتفاق حول مقترحات السلام التي طرحتها الأمم المتحدة.