:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

محليات

متجاوزاً المحافظ محروس ...معين عبد الملك يتجاوز الرئيس هادي ويوجه بصرف الأموال بسقطرى لمليشيات الانتقالي

       29/09/2020 00:04:22
يمان نيوز _ خاص

 قالت مصادر مقربة من محافظ سقطرى رمزي محروس  أن رئيس الوزراء معين عبد الملك يعمل إلى جانب مليشيات الانتقالي  في المحافظة .


وأضافت المصادرل"يمان نيوز " ذاتها أن معين أصدر توجيهات بالتصرفات المالية بالمحافظة دون الرجوع  إلى المحافظ المعين من الرئيس هادي .

وكان وزير المالية رفض إعطاء الصلاحية بالتصرفات المالية بالمحافظة  إلا عبر المحافظ المعين من قبل الرئيس هادي .

هذا ولقت تصرفات رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة غضب شعبي واسع في مواقع التواصل الاجتماعي  منددين بتلك التصرفات التي تدعم المليشيات المناهضة للحكومة  والمخالفة لاتفاق الرياض .

و كشف محافظ أرخبيل سقطرى، رمزي محروس، في رسالة وجهها إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، عن سلسلة انتهاكات وممارسات تقوم بها الإمارات ومليشياتها في المحافظة منذ الانقلاب المسلح الذي قاده "الانتقالي الجنوبي" قبل نحو 100 يوم.
 
وقال محروس في رسالته، إن مليشيات الانتقالي وداعميها علقوا العمل بالإجراءات الاعتيادية في المنافذ وخاصة المطار، كما وصلت سفينة تحمل معدات اتصال وأدوات مختلفة دون إذن من الشرعية ودون إجراءات رسمية في المطار.
 
وأكّد استمرار الاعتداء على مؤسسات الدولة والاستيلاء على محتوياتها ونهب المعسكرات وبيع السلاح وتهريبه إلى خارج الجزيرة، ونقل مسلحين من خارج المحافظة حيث وصل مالايقل عن ألف مسلح من المجندين لمحاربة أبناء سقطرى.
 
وأشار المحافظ إلى إقامة الإمارات لمواقع عسكرية شرق وغرب سقطرى، وفي سواحلها الشمالية والجنوبية وحرم المطار، ومنع السلطات الشرعية في المنافذ من ممارسة عملها، وخروج عينات من الأشجار النادرة عبر المنافذ.
 
وقال محروس إن توجيهات حكومية صدرت بتفويض موظفين موالين لـ"الانتقالي الجنوبي" بصلاحيات المحافظ المالية ما أضعف موقف الشرعية أمام المجتمع.




التعليقات