:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

مؤسسة سجين تختتم مشروع تعزيز الامن والحماية في اصلاحيتي عدن و المكلا

       24/11/2020 20:35:53
يمان نيوز - عدن / نبيل الجنيد - تصوير / زكي اليوسفي 

اختتمت مؤسسة السجين الوطنية اليوم بالعاصمة عدن مشروع تعزيز الامن والحماية على المستوى المحلي باليمن و  المنفذ في اصلاحيتي عدن و المكلا الممول من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP . 

وخلال حفل الاختتام الذي اقيم برعاية محافظ عدن احمد حامد لملس ، اشاد نائب مدير امن عدن العميد ركن ابو بكر جبر بالجهود التي تبذله مؤسسة سجين الوطنية  في اعادة تاهيل السجناء وتمكينهم من المشاركة المجتمعية بعد انتهاء فترة السجن . . مؤكد حرص ادارة امن عدن في تطوير اوضاع السجناء  ومنحهم فرصة التاهيل و لما من شانه الخروج بحرف تساعدهم في الانخراط بسوق العمل في المستقبل  . 

واوضح الدكتور هشام بازرعة رئيس اللجنة الاشرافية  " ان المشروع الذي استهدف 993 سجين و سجينة تضمن عدد من الدورات التدريبية و التاهيلية في  اصلاحيتي عدن و المكلا  للسجناء و السجينات من اجل ان يكون حماية وقاية للسجناء بعد عودتهم الى حياتهم الطبيعية وانتهاء فترة عقوبتهم والانخراط بصورة طبيعية في المجتمع وممارسة  الحياة الطبيعية مستندين عل حرفة ومهن جديدة اكتسبوها خلال المشروع   منها التمديدات الكهربائية السباكة الهندسة بالاضافة الى الخياطة وصناعة البخور والمعجنات الغذائية  للنساء السجينات . لافتا انه تم تنفيذ المشروع بالشراكة مع منظمة تجديد للتنمية و الدمقراطية ، ومؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية وبالتنسيق مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وباشراف مصلحة السجون بوزارة الداخلية . 
 
تم خلال الحفل عرض فلم وثائقي يوضح البرامج التدريبية  التي تلقها السجناء .. و تكريم الجهات المساندة  في انجاح المشروع  .

حضر الاختتام رئيس شعبة السجون بمكتب النائب العام القاضي "  مهدي الصبيحي "  ومدير المنظمات الدولية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي "  زهير حامد جعفر "  ، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية "  ايوب ابو بكر  " ، ومدير اصلاحية السجن المركزي عدن " نقيب اليهري"  ومدير مؤسسة سجين " فضل محرز عبيد " وعدد من النشطاء الحقوقيين والمهتمين بقضايا السجناء




متعلقات