:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

الإدارة العامة لتنمية المرأة تقيم دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة

       25/11/2020 20:31:21
يمان نيوز - متابعات 

أقامت الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة المهرة، دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتنسيق مع جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً وجمعية المهرة لرعاية الصم والبكم، برعاية الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة.

وأشارت مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة الأستاذة لبنى كلشات، إلى أهمية دور  الأسرة في تكوين شخصية المعاق سواءً سلباً او  إيجاباً، مبينةً إن الهدف من الدورة هو رفع التوعية لدى أولياء أمور المعاقين وتجاوز الكثير من الممارسات الخاطئة تجاههم.

من جانبه أكد نائب مدير عام مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ سالم سويلم، على إن الإعاقة ليست إعاقة الحركة بل إعاقة الفكر والعقل... داعياً أولياء أمور المعاقين إلى تحفيز أبناءهم وتشجيعهم إلى ممارسة مهامهم  والقيام بالواجبات المناطة بهم بشكل طبيعي.




متعلقات