:: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة      :: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة      

محليات

(يوم مفتوح) لصانعات السلام إحياءً للأيام الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة

       29/11/2020 17:15:34


يمان نيوز عدن - بديع سلطان
أحيا منتدى صانعات السلام، يوم السبت، الأيام الدولية ال 16 لمناهضة العنف ضد المرأة، بإقامة فعالية (اليوم المفتوح)، بدعمٍ من مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش.

وتضمن اليوم المفتوح عددًا من الفقرات، كندوة تعريفية بالأيام الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة، وتقديم وصلات غنائية وفنية هادفة، بالإضافة إلى اسكتش تمثيلي، ومرسم حر في مجال مناهضة العنف ضد المرأة.

وقالت عضوة منتدى صانعات السلام، أفراح غربة: إن المنتدى تأسس في مارس 2020، تحت رعاية مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، وانطلق لنشر السلام ونبذ العنف وتغيير الأفكار السلبية عن المرأة في المجتمع، ومناهضة العنف ضد النساء، من كل فئات المجتمع وبمختلف أشكاله.

وأشارت إلى أن فعالية اليوم المفتوح تأتي في إطار الأيام العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، كمشاركة من المنتدى في إحياء هذه الأيام، خاصةً وأنه أول نشاط بعد تدشين عمل المنتدى الذي توقفت أنشطته بسبب جائحة كورونا.

مؤكدةً أن المنتدى يسعى إلى أن يكون للنساء دور في تعزيز السلام المجتمعي، وإشراك المرأة في بناء وصناعة السلام والتنمية وإيصال أصوات النسوة إلى صناع القرار.

شارك في الفعالية نخبة من القيادات النسوية في مدينة عدن، كالمحامية والناشطة القانونية عفراء الحريري التي قدمت ورقة العمل، بالإضافة إلى رئيسة مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش أشجان شريح، والمدير التنفيذي للمؤسسة بهية السقاف، وعدد من الفنانين ونجوم المجتمع والشباب والفتيات المهتمين بالفعالية.




التعليقات

متعلقات