:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

عربي ودولي

مرشحة “سي آي إيه” في إدارة بايدن تتعهَّد بفتح ملف الصحفي السعودي خاشقجي

       20/01/2021 01:22:00

أعلنت المرشحة لمنصب رئاسة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز، تعهدها بنشر ملف مفصل عن جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في حال التصديق على توليها المنصب.

 

ويستمر مجلس الشيوخ في عقد جلسات للتصديق على المرشحين في إدارة الرئيس الجديد، في الوقت الذي يحضِّر فيه الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لأداء اليمين الدستورية، الأربعاء.

 

وخلال مشاركتها في جلسة للرد على استفسارات اللجنة الاستخباراتية في مجلس الشيوخ، سأل السيناتور الديمقراطي روب وايدن، هاينز، إذا كانت ستقدم تقريراً مفصلاً عن جريمة مقتل خاشقجي، حال التصديق على توليها المنصب، وأجابت هاينز: "بالتأكيد سأقدم، وفقاً للقانون".

 

في حين تتخوف السعودية من أن يكون ملف خاشقجي مطروحاً على جدول اهتمامات الديمقراطيين في البيت الأبيض، خاصة أن الجمهوريين كانوا ممن دعم المملكة في قضية خاشقجي بشكل كبير.

 

في المقابل وكدلالة على موقف الديمقراطيين المرتقب بخصوص ملف خاشقجي سبق أن  دعت هيلاري كلينتون، المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية ووزيرة الخارجية في عهد الرئيس باراك أوباما، إلى مشاهدة الفيلم الوثائقي الجديد "The Dissident" (المعارض أو المنشق)، الذي يتناول مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

 

وقالت هيلاري كلينتون، في تغريدة عبر حسابها على تويتر: "إذا لم تشاهدوا The Dissident بعد، أتمنى أن تفعلوا. هذا الوثائقي القوي بشكل مذهل عن اغتيال الصحفي جمال خاشقجي على أيادي الحكومة السعودية متاح لمشاهدته الآن"، ووضعت رابطاً لمشاهدة الفيلم على "Apple TV". وفق تقرير شبكة سي إن إن الأمريكية.

 

يذكر أن فيلم "The Dissident" من إخراج المخرج الأمريكي براين فوغيل الحائز على جائزة أوسكار عن فيلم Icarus عام 2018، ويتضمن الفيلم مقابلات مع أشخاص مقربين من خاشقجي ولقطات من كاميرات المراقبة.




التعليقات