:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

صحة وتعليم

اتفاقية التنسيق والتعاون العلمي بين جامعة الرازي وجامعة الجزيرة في جمهورية السودان

       22/09/2014 22:27:21
وقعت اليوم بالعاصمة السودنية الاخرطوم اتفاقية التبادل والتعاون العلمي بين جامعة الرازي اليمنية وجامعة الجزيرة في جمهورية السودان الشقيقة .

حيث زار وفد من جامعة الرازي يتراسه الدكتور طارق علي النهمي رئيس مجلس الادارة للجامعة وكان في استقبالهم البروفوسور محمد وراق عمر رئيس جامعة الجزيرة بالاضافة الي اعضاء هيئة التدريس هناك . وتداول الطرفان بحث اطر العلاقة والتبادل العلمي بين الجامعتين .

جاءت هذه الزيارة بغرض توقيع اتفاقية في مجال القطاع الصحي بين الجامعتين وقد أبدا رئيس الجامعة سعادته في عقد تبادل وتعاون علمي بين الجامعتين الجانبين مؤكداً استعدادهم لتنفيذ كافة البرامج باليمن وتبادل الخبرات العلمية ومشاركة أعضاء هيئة التدريس في التدريب والتدريس بين الجامعتين .

وفي السياق نفسه أكد البروفسور. الطيب محمد عبدالملك عميد الدراسات العليا والبحث العلمي شراكته في البحث العلمي والنشر المشترك للمجلات العلمية ، آملاً في إيجاد آلية لمشروع مشترك بين الجامعتين لتحديث المناهج في برنامجي البكالوريوس والدراسات العليا الذي كان في محل اعجاب وفد جامعة الرازي .

هذا وقد أكد ت جامعة الرازي التزامها بمعايير ولوائح جامعة الجزيرة وتطبيقها على ارض الواقع وأشادت بسمعة جامعة الجزيرة في دول الشرق الأوسط وتجربتها الثرية في تنفيذ برامجها العلمية .

كما زار وفد جامعة الرازي كليات ( الطب ، طب الأسنان ، الصيدلة ، علوم المختبرات الطبية ، العلوم الطبية التطبيقية ، الاقتصاد والتنمية الريفية ، كلية العلوم الرياضية والحاسوب ومعهد إسلام المعرفة "إمام" ) وهنا التقى الوفد السيد البروفيسور حيدر الهادي بابكر - عميد كلية الطب الذي ابدا سعادتة بإقامة شراكة علمية بين الجامعتين عبر توقيع اتفاقية تعاون اكاديمي وتبادل الخبرات الطبية والبحوث والاطلاع علي تجربة كلية الطب في برنامج طب الاسرة ومحاولة نقل هذه التجربة في التطور العلمي في المجال الصحي بجامعة الرازي باليمن وتعزيز العلاقات الاخوية بين اليمن والسودان .




التعليقات