:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

الاتحاد الأوروبي يدين الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال اليمن

       يمان نيوز -متابعات 24/02/2021 22:36:20

دانت بعثة الاتحاد الأوروبي، الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال اليمن، خلال الاجتماع الفني الثاني في عمّان لمجموعة أصدقاء اليمن لمناهضة إشراك الأطفال في النزاع المسلح.

 

وقال بيان مشترك لسفيري سويسرا والاتحاد الأوروبي إن العام 2020 شهد زيادة مُقلقة في نسبة تجنيد الأطفال، كما تعرضت مدارس ومستشفيات للهجوم أو استخدمت لأغراض عسكرية، وذلك لا يمثل انتهاكاً للقانون الإنساني الدولي فحسب، بل ويعتبر عملا يزدري حياة الإنسان.

 

وأشار الآثار طويلة الأمد لهذا النزاع على الأطفال هي ربما المأساة الأسوأ في هذه الحرب. يمكن للاضطرابات النفسية اللاحقة للصدمة والتي لم تُعالج أن تجعل من إعادة اندماج الأطفال والشباب في مجتمعاتهم أمرا صعبا، ويمكن أن تحمل معها عواقب نفسية اجتماعية حتى سن الرشد.

 

وأوضحت أن عمليات التجنيد للأطفال تتم في سياقات الفقر والاستضعاف الشديدين،  فـ"بالنسبة لهؤلاء الأطفال وأسرهم، فإن الانخراط في الحرب يمكن أن يُرى كآلية للتأقلم. إبقاء الأطفال في مدارس آمنة ومراعاة احتياجاتهم يمثلان آلية أخرى هامة لمنع تجنيد الأطفال




التعليقات