:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

الأغذية العالمي يحذّر من تفاقم انعدام الأمن الغذائي باليمن جراء أزمة وقود

       يمان نيوز -متابعات 03/03/2021 00:43:01

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الثلاثاء، من أن النقص الحاد في الوقود باليمن، سيُضاعف من "تفاقم حالة انعدام الأمن الغذائي المتدهور".

 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي، تومسون فيري، في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في جنيف، وفق الموقع الإلكتروني للبرنامج.

 

وقال فيري "منذ 3 يناير/ كانون الثاني المنصرم، لم يتم السماح للسفن المحملة بالوقود من أن ترسو في ميناء الحديدة، حيث لا تزال 13 سفينة وقود تحمل على متنها أكثر من 350 ألف طن محتجزةً قُبالة السواحل اليمنية".

 

وأضاف أن "نقص الوقود أدى إلى معاناة السكان في الوصول إلى الأسواق والمرافق الصحية وغيرها من المرافق الخدمية الحيوية".

 

وتابع فيري: "ينبغي علينا التحرك الآن لحماية المدنيين اليمنيين وسبل معيشتهم".

 

وأردف: "أدى ارتفاع أسعار الوقود إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية في وقت يكافح فيه ما يزيد عن 16 مليونا من السكان الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي".

 

وتتهم جماعة الحوثي التحالف بقيادة السعودية باحتجاز سفن الوقود القادمة إلى اليمن، ما تسبب في أزمة بالمناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة، فيما ينفي التحالف ذلك.

 


 




التعليقات

متعلقات