:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

انتصارات جديدة للجيش الوطني غرب وشرق تعز

       يمان نيوز -متابعات 03/03/2021 21:39:18

حققت قوات الجيش الوطني، الأربعاء، تقدماً ميدانياً كبيراً، غرب وشرق محافظة تعز (وسط البلاد).

 

وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز، أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على جبل هوب العقاب، وتبة الجمل وقرية المدافن و حُمرة، والقاعدة وعدد من القرى والمواقع بجبهة القوز بالاشروح بمديرية جبل حبشي، غربي تعز".

 

وحسب المركز، فإن المواجهات، عن مقتل قائد الحوثيين في القوز، أبو حاتم وأكثر من عشرة آخرين بنيران الجيش الوطني اليمني.

 

في السياق ذاته، دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني ومسلحو الحوثي في منطقة قهبان، بجبهة مقبنة، غربي المحافظة.

 

وتمكنت قوات الجيش إثر تلك المواجهات، من تحرير جبل رحنق في منطقة قهبان، وسط خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين .

 

إلى ذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في الجبهة الشرقية للمدينة.

 

على الصعيد قال المسؤول في التوجيه المعنوي بقيادة محور تعز، العقيد عبد الباسط، إن المواقع التي تم تحريرها من الحوثيين، تتثمل في " قرية القاعدة، وتبة الجمل والعسق والمدافن وهوب العقاب والضاربة والراعي ومنطقة الكويحة وأجزاء القحيفة".

 

ولفت إلى استمرار المواجهات باتجاه الرحبة بجبهة مقبنة على بعد أمتار من التحام الجبهتين، مضيفاً" يبقى أمام الجيش السيطرة على منطقة العرف والحناية التي تفصلهم عن جبهة الوازعية والساحل الغربي".

 

والثلاثاء، قالت مصادر عسكرية، إنّ قوات الجيش اليمني نفّذت، عملية عسكرية في مديرية مقبنة، غربي تعز، وعدد من الجبهات الشرقية في مديرية صالة، شرقي المدينة الخاضعة لحصار من جانب الحوثيين منذ سنوات.

 

ويأتي تصعيد القوات الحكومية في مدينة تعز، عقب دعوات متكررة، آخرها التي أطلقها 72 برلمانياً للرئيس عبدربه منصور هادي بضرورة تحرير جبهات القتال المتجمدة في عدد من المحافظات من أجل تخفيف ضغط الحوثيين على مأرب.




التعليقات

متعلقات