:: مأرب.. انقطاع تام للتيار الكهربائي جراء تعرض خطوط النقل لعمل تخريبي      :: تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الثاني على التوالي في عدد من المدن اليمنية      :: اجتماع أوروبي في بروكسل لبحث الوضع الإنساني في اليمن      :: المهرة.. زيارات ميدانية لتفقّد أضرار المنخفض الجوي في المؤسسات التعليمية     

رياضة

بمشاركة 500 ناقة منافسة قوية لمهرجان المحالبة والمزاينة في منطقة فوجئت بالمهرة

       18/03/2021 18:37:25


يمان نيوز -المهرة 

يشهد مهرجان ميدان الفقيد سعيد جرامام زعبنوت في منطقة فوجيت بمديرية شحن محافظة المهرة منافسة قوية بين ملاك الهجن المشاركين في  مهرجان المحالبة والمزاينة للعام الثاني عشر على التوالي والذي انطلق 15  من مارس بمشاركة عدد كبير من ملاك الهجن من مختلف محافظات الجمهورية   الى مشاركة البعض من سلطنة عمان والامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية .

وشهدت المسابقة خلال الثلاثة الأيام  الماضية  هذا العام  وسط منافسة قوية بين النوق المشاركة الذي يزيد عددها هذا العام عن 500 ناقة لكل الفئات العمانيات البكر والثنو والفطر والمهجنات البكر والثنو والفطر والحزامي البكر والثنو والحزامي البكر والثنو والفطر من خلال كميات الحليب المسجلة في مختلف الحلبات المخصصة والتي يتم من خلالها تدوين كمية الحليب كل يوم حلبتين صباحا ومساء.

حيث اصبح هذا المهرجان مناسبة مرتقبة من قبل جميع ملاك الهجن في كل عام ويحضا باهتمام كبير وبالغ من قبل جميع ابناء المهرة خاصة وابناء باقي المحافظات  بشكل عام  وعلى راسهم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالشيخ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة  والسلطة المحلية بالمديرية  الذي تولي هذا المهرجان اهتمام كبير جدا .

لما حققه من نجاحات في الاعوام السابقة أوصله الى مكانة مرموقة بين جميع المهرجانات التي تقام على مستوى الجمهورية اليمنية اجمع  والدول المجاورة.

 و اكد القائمون  على المهرجان ل"يمان نيوز " ان هذا الموسم استثنائيا حيث انتظره جميع المشاركين بفارغ الصبر بعد توقف المهرجان العام الماضي وعدم إقامته استجابة لندى السلطة المحلية وتعليمات مكتب الصحة العامة والسكان بسبب فيروس كورونا 

وتشهد المنافسة قوية لليوم الثالث  على التوالي في جميع الفئات ووستعلن النتائج  لاحقا

هذا وينطلق المهرجان المزاينة السبت المقبل وسط منافسات شديدة وقوية




التعليقات

متعلقات