:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

مجموعة حقوقية تدعو لوقفة احتجاجية في عدن للتنديد باختطاف النشطاء

       09/05/2021 05:01:29

يمان نيوز -متابعات
دعت مجموعة حقوق المواطن المدنية الحقوقية، النشطاء والحقوقيين في العاصمة المؤقتة عدن إلى المشاركة في وقفة احتجاجية اليوم الأحد، للتنديد باختطاف النشطاء.

 

وقال المجموعة في بيان لها، وصل "المهرية نت" نسخة منه، إنه "مع التصعيد المليشياوي المستمر في انتهاك الحقوق واختطاف النشطاء، قررت تنفيذ وقفة احتجاجية كبرى يوم الأحد الموافق  الساعة العاشرة مساءً في منطقة كريتر جولة زكو" .

 

كما دعت مجموعة حقوق المواطن جميع أعضائها ومناصريها ومحبي عدن وجميع النشطاء والحقوقيين ونساء ورجال عدن, والمدافعين عن حقوق المواطن والمنظمات الحقوقية والإنسانية, المشاركة الفاعلة في هذه الوقفة السلمية.

 

وأوضحت المجموعة الحقوقية، أن الوقفة تهدف إلى "الدفاع أبناء عدن المختطفين من المصير المجهول الذي ينتظرهم، والتعبير عن ذلك بصورة راقية وحضارية".

 

وأكدت المجموعة رفضها "العنف والانتهاكات والاختطافات والسجون الغير رسمية"، مؤكدة أن "النظام والقانون" هما المرجعية وليس شغل العصابات والترويع لسكان عدن.

 

وطالبت مجموعة حقوق المواطن الحقوقية, أن تكون المؤسسات الأمنية والنيابة والقضاء العادل هم الحكم والفيصل الذي يحتكم اليه الناس .

 

وكان مسلحون مجهولون قد أقدمو على اختطاف الشاب حمزة الناخبي  أثناء توزيعه وجبات إفطار في جولة كالتكس بالعاصمة المؤقتة عدن قبل يومين.

 

وتشهد مدينة عدن حملة اختطافات ومداهمات تطال الكثير من النشطاء في المجال السياسي والإغاثي منذ سيطرة ميلشيا المجلس الانتقالي على المدينة والانقلاب على الحكومة الشرعية




متعلقات