:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

الحكومة تواصل لقاءاتها مع المبعوثين الأممي والأمريكي لبحث جهود السلام

       18/06/2021 01:30:43

يمان نيوز -متابعات 
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، المبعوثين الأممي مارتن غريفيث، والأمريكي تيم ليندركينغ لبحث الجهود الدولية الهادفة لوقف إطلاق النار وإعادة إحياء عملية السلام في اليمن.

 

وقال بن مبارك إن موقف الحكومة اليمنية ثابت في دعم جهود السلام والتعاطي الإيجابي مع المبادرات الأممية والمساعي الإقليمية والدولية الرامية للعودة إلى المسار السياسي وفقاً لمرجعيات الحل الأساسية.

 

من جانبه شدد غريفيث على أن التسوية السياسية وحدها القائمة على التفاوض كفيلة بإعادة الأمور إلى نصابها، والتي من شأنها أن تنهي الحرب وتؤذن بسلام عادل مستدام لكل اليمنيين.

 

وفي لقاءه بالمبعوث الأمريكي تطرق بن مبارك، إلى مستجدات تنفيذ اتفاق الرياض..مؤكداً على أهمية المضي قدماً نحو استكمال الجوانب الأمنية والعسكرية.

 

من ناحيته أكّد ليندركينغ موقف بلاده أنه لا حل عسكري للصراع في اليمن، مشيراً أن الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار يمثل ضرورة أساسية للتخفيف من المعاناة الإنسانية.




التعليقات

متعلقات