:: مقتل مسؤول أمني برصاص جندي في قوات الانتقالي بمحافظة أبين       :: مقتل جنديين من قوات الانتقالي إثر مواجهات مع الحوثيين بجبهة الحد يافع بلحج      :: محافظ المهرة يدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية بمنطقة البطاحية بمديرية المسيلة      :: فرقاطة إيطالية تصد هجمات حوثية بالمسيرات في خليج عدن وتسقط إحدى الطائرات دون طيار     

محليات

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يدعو لإيجاد أرضية مشتركة لتبادل الأسرى بين الأطراف اليمنية

       02/07/2021 02:06:50
يمان نيوز -عدن / نبيل الجنيد ..تصوير / زكي اليوسفي 

 قال رئيس اللجنة الدولية      للصليب الأحمر بيتر ماورير 
  " أن 80% من المجتمع اليمني بحاجة إلى تقديم المساعدات  نتيجة لتفاقم  الوضع الإنساني بسب النزاعات المسلحة وتعقيد الوضع السياسي  القائم في البلاد  . 
وأشار  رئيس اللجنة الدولية في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن " أن الزيارة التي تعد الثالثة لليمن تأتي في إطار اهتمام اللجنة الدولية في الوضع الإنساني  وإيصال رسالة للاقليم والعالم للقيام  بالواجب تجاه الشعب الذي يعاني تحديات كبيرة بمختلف القطاعات الخدمية . 
واضاف ان  اللجنة الدولية تسعى من خلال الزيارة عقد لقاءات مع الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي والحوثيين ، لبحث عدد من الملفات المعقدة  وفي مقدمتها  تبادل الأسرى والتعرف على المفقودين  ، باعتبار ذالك من القضايا التي تؤرق حياة كثير العوائل اليمنية  بسبب فقدان ذويهم  .. داعيا جميع الأطراف للعمل بنوايا  صادقة من أجل الوصول لأرضية مشتركة تنهي قضايا الأسرى و المخفيين ، وفقا للقانون الدولي  المتعلق بالانتهاكات والمعتقلين . . متمنيا من المنظمات الدولية الأخرى  العمل بمسؤولية للوصل كل المواطنين .. مستعرضا العديد من المشاريع الخدمية التي نفذتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال الفترة الماضية في مجال المياه و الصرف الصحي ، والمساعدات الصحية و الطبية الطارئة في أكثر من 83 مركز صحي و مستشفى ، ودعم مراكز الأطراف الاصطناعية لتعويض من فقدوا أطرافهم ومساعدتهم على الحركة و تجاوز الاعاقات التي تعرضوا لها . 
هذا وكان رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر "  بيتر ماورير "  التقى  رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك عبر الاتصال المرئي ، ولقاء مباشر اليوم مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي ، بحث معهم إمكانية الوصول إلى حل العديد من القضايا الإنسانية في البلا .




متعلقات