:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

توقيع عقد امتياز إنشاء وإدارة وتشغيل ميناء قشن بالمهرة

       يمان نيوز -متابعات 07/07/2021 01:26:25

وقعت مؤسسة موانئ البحر العربي (حكومية)، وشركة أجهام للطاقة والتعدين المحدودة، الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، مراسيم عقد امتياز إنشاء وإدارة وتشغيل وإعادة تسليم ميناء بحري في مديرية قشن بمحافظة المهرة بنظام "B.o.T ".

 

وتضمن العقد، مجموعة من البنود التي شملت إنشاء ميناء تصدير الحجر الجيري والذي يتكون من لسان بحري ورصيف لرسو السفن في مرحلته الأولى.

 

وقال وزير النقل عبدالسلام صالح حُميد خلال التوقيع، إن المشروع سيمثل مفتاح الاستثمار لمختلف قطاعات النقل التابعة للوزارة وفقا للوائح والأنظمة المنظمة لقانون الموانئ والوزارة المعمول بها.

 

وأعرب عن أمله في أن يساهم الميناء في تفعيل نشاط الحركة الملاحية والاقتصادية في البلاد بما يحقق تنمية ورفد الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل من شأنها تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي.

 

بدوره، أكد مدير عام مديرية قشن، فيصل حازم الجدحي دعم السلطة المحلية بالمحافظة لمثل هذه المشاريع النوعية للمساهمة في تطوير البنى التحتية ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

 

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي سالم عبدالله باسمير، استيفاء المشروع للدراسات الفنية والجدوى الاقتصادية والأثر البيئي وفق النظام والقانون، موكداً أنه سيمثل نموذجاً لتعزيز دور القطاع الخاص في المساهمة بتطوير قطاع النقل البحري التي يعول عليها في دعم الاقتصاد الوطني خلال السنوات المقبلة.




متعلقات