:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

محليات

رئيس لجنة اعتصام المهرة الشيخ علي سالم الحريزي يُطلع وسائل الإعلام على أخر المستجدات بالمحافظة

       25/08/2021 20:42:15

يمان نيوز - المهرة
عقد الشيخ على سالم الحريزي مؤتمراً صحفيا بحضور عدد من ممثلي الاحزاب والمكونات المهرية في محافظة المهرة و وسائل الإعلام المختلفة واطلاع الرأى العام عن أخر المستجدات
و قال رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي، إن القوات البريطانية أنشأت قنوات استخبارية، وجندت جواسيس لصالحها في المحافظة.
وأفاد في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة، أن القوات السعودية هي حجر الأساس في وصول القوات الأجنبية إلى المهرة.
وأضاف: نعتبر تحالف السعودية والإمارات تحالف عدائي ضد اليمن وضد الشرعية.
ودعا المملكة المتحدة إلى أن تعي كل التجارب النضالية ضد المستعمرين والمحتلين، لافتا إلى أنه في 2019 خرج الجنود الأمريكيين من المهرة إلى المكلا وحل مكانهم قوات بريطانية.
وأضاف الشيخ الحريزي في المؤتمر الصحفي أن الوصول البريطاني الحالي في المهرة، يمهد لوصول قوات بريطانية في المستقبل وسنقاوم الاحتلال الأجنبي بشتى الوسائل ومعنا كل اليمنيين.
وكشف عن قيام السعودية بتشكيل مليشيات من القبائل في المهرة ودربتهم ومولتهم لمواجهة أحرار المهرة لكنهم رفضوا.
وأكد أن النظام السعودي يحارب اليمنيين بكل السبل، وآخر مثال ما تعرض له المغتربين اليمنيين في المدن السعودية.
واتهم السعودية بممارسة الامتهان لقبائل المهرة التي أغرتها بالتجنيس، والآن تمارس معهم أبشع أنواع التضييق.
و دعا الشيخ علي سالم الحريزي اليوم الأربعاء بريطانيا الى الاستفادة من تجربتها السابقة عند احتلالها لجنوب اليمن، وذلك عقب تقارير أكدت وصول قوات خاصة بريطانية الى المهرة بحجة البحث عن إرهابين تابعين لإيران استهدفوا سفينة إسرائيلية في خليج عمان نهاية الشهر الماضي.
و ذكّر الشيخ الحريزي بريطانيا بمحاولة احتلالها الفاشلة لليمن والتي استمرت 129 سنة، وطردت منها قواتها ذليلة ومكسورة، مؤكداً أنها ستنهزم مرة أخرى وسترحل ومن معها أمام صلابة رجال اليمن الأحرار، حسب تعبيره.
وقال الحريزي إن لجنة الاعتصام "ستستمر في التصعيد وتطالب جميع القوات الأجنبية البريطانية والسعودية بالرحيل من مطار الغيضة والمهرة والكف عن التضييق على المواطنين وإغلاق المطار والمنافذ البرية ولصق تهمة الإرهاب والتهريب كذريعة لتبرير تواجدها في المحافظة".
وأعلن عن خطوات يأتي المؤتمر الصحفي من ضمنها، لإقناع الرأي العام وإيصال رسالتنا للعالم بعد التطورات الأخيرة بوصول قوات بريطانية إلى مطار الغيضة.
واتهم الحريزي بريطانيا بزرع "عملاء لها في كافة مديريات المحافظة ولديها وحدات تجسسية حديثة لرصد المعلومات وتنشر طائرات بدون طيار في كافة أجواء المحافظة سببت إزعاجاً للمواطنين وحيواناتهم".
وأضاف، نشعر بواجبنا في خيار المقاومة المسلحة لكن الظروف الداخلية غير مواتية وسنستمر بالتصعيد السلمي ولن نسمح بهذا التواجد الغير مبرر.
وقال الحريزي ان انفراد الإماراتيين بسقطرى وسقوطها بيد مليشيات الانتقالي جاء بتواطؤ من القوات السعودية معتبراً ما حدث انتهاكاً سافراً للسيادة اليمنية.
وحول الحكومة الشرعية قال رئيس لجنة الاعتصام، "لدينا بعض الخلافات مع الشرعية وبعض القيادات بعدما أصبحوا جسر عبور لقوات الاحتلال ونظراً لمواقفهم الضعيفة والتاريخ يسجل المواقف ولن يرحم جميع المتقاعسين..




التعليقات

متعلقات