:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

المبعوث الأممي إلى اليمن يقدم غداً إحاطته الأولى لمجلس الأمن

       يمان نيوز -متابعات 09/09/2021 19:12:44

يقدم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، غداً الجمعة، إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، حول تطورات الوضع في البلاد.

 

وأفاد مكتب المبعوث الأممي في تغريدة عبر "تويتر"، أن غروندبرغ سيقدم إحاطة أمام مجلس الأمن حول الوضع في اليمن، في تمام (5:00) مساء بتوقيت اليمن، دون التطرق لتفاصيل أخرى.

والأحد الماضي أعلن غروندبرغ، في بيان، تسلم مهامه رسمياً بالقول: "إنني أقبل هذه المسؤولية بوعي كامل لحجم المهمة وتعقيدات الوضع والتحديات التي تنتظرنا".

 

وتابع "مع ذلك ، يمكنني أن أؤكد لكم إني سأبذل كل ما في وسعي للمساهمة في تحقيق سلام دائم وعادل في اليمن.. سأكون أنا ومكتبي متاحين دائماً للاستماع إلى أولوياتكم وللاسترشاد بتطلعاتكم".

 

وستكون هذه هي الإحاطة الأولى للمبعوث الأممي الجديد بعد نحو شهر من إعلان تسميته رسمياً خلفاً للمبعوث السابق مارتن غريفيث، الذي قضى نحو 3 سنوات ونصف في مهمته دون تحقيق تقدم ملموس، باستثناء اتفاق "ستوكهولم" نهاية 2018، والذي لم ينجح حتى اليوم في وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة




التعليقات

متعلقات