:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

الحكومة تُدين جريمة تعذيب وقتل السنباني على يد مسلحي الانتقالي بلحج

       يمان نيوز -متابعات 13/09/2021 00:46:57

أدانت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، جريمة اختطاف وقتل المغترب اليمني في الولايات المتحدة الأمريكية، عبدالملك السنباني، علي يد مسلحين من مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن.

 

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك، في بيان مقتضب نشره على حسابه في تويتر : "رحمة الله على عبدالملك السنباني، وبالغ عزائي لعائلته وللجالية اليمنية الأمريكية في كالفورنيا، ماحدث ُمدان تماما ويجب التحقيق فيه وتقديم المدانين للعدالة".

 

وكان مسلحون في نقطة تفتيش للواء التاسع صاعقة التابع للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في قطاع مديرية طور الباحة في محافظة لحج، قامت يوم الأربعاء، باحتجاز السنباني، وتقييده وتعذيبه ونهب أمواله وتصفيته بالرصاص الحي، وفق مصادر حقوقية نقلاً عن أفراد أسرته الذين ذهبوا لاستلام جثته.




التعليقات

متعلقات