:: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول      :: شرطة محافظة المهرة تحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار      :: العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على مديرية باجل      :: العليمي يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار تيج     

محليات

قيادي باعتصام المهرة: سقطرى أصبحت فريسة للأطماع الخارجية والانتقالي يسهل أطماعها

       يمان نيوز -متابعات 14/09/2021 21:09:33

قال نائب رئيس لجنة اعتصام المهرة، عبود هبود قمصيت، إن الانقلاب العسكري على مؤسسات الدولة في أرخبيل سقطرى وماتبع ذلك من أحداث، كشفت نوايا الإمارات وأطماعها في المحافظة من خلال دعم مليشيا الانتقالي للسيطرة على الجزيرة ذات الموقع الاستراتيجي.

 

وقال قمصيت، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن سقطرى أصبحت فريسة للتدخلات الأجنبية، وعملت الإمارات على التوقيع مع شركات إسرائيلية لتوسعة المطار إنشاء مدرج خاص للطيران الإماراتي، وقاعدة تجسس بحرية.

 

وأشار إلى أن تدخل الشركات الإسرائيلية للعمل في سقطرى جاء بتنسيق مع وزارة النقل اليمنية التي يترأسها وزير محسوب على مليشيا المجلس الانتقالي، وما إدخال الانتقالي كشريك في الحكومة إلا بضغط إماراتي من أجل تسهيل أطماعها في سقطرى واليمن.

 

وتابع القيادي في اعتصام المهرة قائلاً: "من يتحمل المسؤولية التاريخية عن هذا العبث وانتهاك السيادة اليمنية والتدخلات الخارجية السافرة في شؤون سقطرى والمهرة واليمن بشكل عام، هم أولئك المسؤولين الذين تواطؤ مع السعودية والإمارات ولم يحركوا ساكناً لإيقاف هذا العبث وهم على رأس هرم السلطة في اليمن".

 

وأكّد أن الانتهاكات الخارجية بحق السيادة اليمنية تزداد كل يوم، والأمر يحتاج لوقفة وإرادة يمنية موحدة ينسى فيها الجميع المشاكل والصراعات الداخلية ويركزون على القضايا الوطنية المهمة، لأن التاريخ لن يرحم كل متخاذل تجاه ما يحدث في اليمن بشكل عام




التعليقات