:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

وزارة الداخلية تعلن موقفها من المظاهرات الاحتجاجية

       16/09/2021 13:56:41
يمان نيوز- متابعة خاصة
تعهدت وزارة الداخلية باحترام حق المتظاهرين في التعبير عن رأيهم، بعد نحو ثلاثة أيام من موجة احتجاجات غاضبة وأعمال شغب تنديدا بتردي الخدمات الأساسية في محافظتي حضرموت وعدن شرقي وجنوبي اليمن.

 

وأكد اللواء الركن إبراهيم حيدان وزير الداخلية خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الأمنية بوادي وصحراء حضرموت اليوم الخميس "على احترام حق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي"، مشددا في الوقت ذاته على أهمية الحفاظ على مؤسسات ومنشآت الدولة، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وقال "حيدان" إنه يجب قيام أجهزة الأمن والجيش بدورها في تثبيت الأمن والاستقرار بوادي حضرموت، مشيدا بجهود السلطة المحلية في دعم الأجهزة الأمنية ومشاريع البنية التحتية والتي ساهمت في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

ودعا أبناء حضرموت إلى الحفاظ على المصالح العامة والخاصة ومساندة أجهزة الأمن والجيش لمنع كل من تسول له نفسه تهديد الأمن والاستقرار.

 

وتستمر لليوم الثالث على التوالي الاحتجاجات الغاضبة المنددة بتردي الخدمات الأساسية وانقطاع الرواتب والكهرباء وانعدام المشتقات النفطية، بينما قتل متظاهرون في هذه الاحتجاجات على يد مليشيات المجلس الانتقالي بعدن، قبيل إعلان المجلس المدعوم إماراتيا حالة الطوارئ.

 




متعلقات