:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

محليات

قبائل الصبيحة توجه صفعة قوية لعيدروس الزبيدي

       17/09/2021 21:46:38

يمان نيوز _ متابعات
أصدرت قبائل الصبيحة، يوم أمس الخميس، بيانا لها رداً على بيان متداول عن تأييد قبائل الصبيحة لخطاب رئيس المجلس الانتقالي بشأن حالة الطوارئ ورفع الجاهزية والاستنفار.

ونفت قبائل الصبيحة عبر ناطقها الإعلامي الزميل أحمد عاطف الصبيحي البيان المنسوب إليها جملتا وتفصيلا، والتي تداولته صحف ومواقع إخبارية موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي.
 


وإليكم نص البيان الصادر عن قبائل الصبيحة بمحافظة لحج، كما جاء فيه:

((نص البيان))
اولا ننفي نفيا قاطعا أن هذا البيان باسم الصبيحة جميعا

ثانيا نذكر كاتبي البيان ان الصبيحة لاتنتظر الاوامر من احد لعمل واجبها الوطني والدفاع عن حياض الوطن فهي اول من تصدى للزحف الحوثي وهي من اطلقت الرصاصة الاولى في خواصر وجماجم الحوثيين على يد وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي ومرافقيه حين تخاذل الجميع واستمرت بمختلف الجبهات على حدودها المترامية من كرش شرقا وحتى باب المندب غربا وتتقدم في حدود العدو ولم تخسر شبراً من اراضيها الجنوبية وكانت عامل الانتصار وتحرير الجنوب الرئيس حين فكت الحصار عن عدن وكانت جيش التحرير للحج والعند بشهادة من شهد تلك الايام الشداد والكل يعرف ان الصبيحة لازالت هي الحزام الأمني لعدن ولحج وسياجها المنيع رغم تهميشها من قبل الجميع .

ويؤسفنا ان نقرأ هذا البيان المكذوب على الصبيحة الذي ارادوا به استنقاص دورها والتقليل من قدرها وحجمها الذي لن يصلوا لبضعه مهما تعمدوا طعن الصبيحة وتهميشها والترويج بانها قبائل لتنفيذ الاوامر .
 


فالصبيحة جزاء لايتجزأ من هذا الشعب ودائما تقف مع الحق لكونها تعاني كما يعاني هذا الشعب .



البيان المكذوب واضح يريد ناشره بقصد او بدون قصد إدخال أبناء الصبيحة في عداء وخصام وبأنهم ضد مطالب ابناء عدن المستحقة ، فهذا البيان المكذوب المتداول باسم مشائخ الصبيحة ولايوجد اي توقيع لمشائخ أو وجهاء من اي قبيله لهذا تتبراء منه مشائخ ووجهاء قبائل الصبيحة جملتا وتفصيلا وتدعو المواقع الاعلامية والصحف والقنوات استسقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها المعروفه عبر الناطق والمتحدث الرسمي .

أما موقف قبائل الصبيحة واضح ولم نقف الا مع الحق.

ونناشد قيادة التحالف العربي والشرعية والانتقالي وكل الأطراف السياسية المشاركة بحكومة المناصفة أن تقف مع هذا الشعب المغلوب على أمره وان تتحمل مسؤلياتها الكاملة كون التحالف راعي الاتفاق واولئك كونهم جزء من الحكومة فما وصلت اليه الاوضاع الاقتصادية من تدهور في المناطق المحررة لايطاق وصل إلى حد المجاعة وهذا يتطلب ممن يمتلك ذرة ضمير ومسؤولية العمل على رفعها عن كاهل هذا الشعب الذي لاحول له ولاقوه او ان يتركوا مواقعهم لمن هم اقدر واكفئ بدلا من الزج بقبائل الصبيحة في مناكفات سياسيه من أجل ترجيح الكفة عند الشدائد ليس إلا .

يأتي على مسامعنا هذا البيان الرخيص في ظل حزن كبير بفقدان الصبيحة لاحد رموزها الوطنية واحد الجنود المنافحين عن حياض الوطن وقضيته في جبهات السياسة والاعلام الكبير علي نعمان المصفري الصبيحي ذلك الهامه الكبيره التي دافعت عن الوطن وقضيته دون ان يحتاج لاوامر من احد وقبل ان يعرف احد شيء عن هؤلاء الذين يروجوا لانفسهم بنرجسيه مزمنه انهم من يصدرون الاوامر ولمن ؟
 


نذكر هؤلاء الطارئين ان الرأس يظل رأس ولن يخرج الوطن لمخرج وهذه الركب تحاول ان تضع نفسها موضع الرأس وان للتاريخ مواعض ودروس مجانيه يقدمها للجميع وعليهم ان يعلموا من التاريخ ان ما وصلنا اليه كانت بدايته بانقلاب على قيادة الثوره والدوله الوليده قحطان وفيصل الشعبي الصبيحي وعليهم مراجعة هذا التاريخ ان كان موقف هذه الرؤس هو الصواب ام مواقف ركب ذلك الزمان وهل كانت تلك الرؤوس تفكر بعقلية وطنية ام بمصالحها الشخصية والمناطقية الضيقه كما هو حال رُكب تلك المرحله .
 


عليهم ان يمروا ايضاً للنهاية المأساوية التي قادتها تلك الرُكب لهذا الشعب والتي ذكرنا فيها حيدر العطاس ليتعرفوا عن مواقف الركب التي لاتفكر الا بمصالحها الضيقه على حساب كل شيءوالمئآلات التي اوصلتنا اليها من تفكك اجتماعي وبين مواقف الرؤس في تلك الاحداث المأساويه وما تلاها التي قام بها الشهيد قائد علي صلاح والمناضل المجيدي والدكتور ياسين نعمان كما جاء بشهادة المجيدي مؤخراً .

اخيراً نقول لهؤلاء ان الصبيحه شبت عن الطوق ولن تقبل بالتهميش ومصادرة قرارها وستدركون انكم تهمشون انفسكم ولن تكون الصبيحه الا رأس وراس كبير بكبر الرساله التي اوصلها المصفري بوفاته بانه والصبيحه اكبر من الجميع .
 


الناطق الاعلامي لقبائل الصبيحه./احمد عاطف حسن الصبيحي .

17/9/2021م




التعليقات

متعلقات