:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

تعز: مظاهرة احتجاجية غاضبة نتيجة تردي الأوضاع المعيشية

       18/09/2021 13:15:16

يمان نيوز- خاص
شهدت مدينة تعز اليوم السبت، تظاهرة حاشدة، تنديداً بتدهور الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة وانعدام الخدمات الضرورية.

 

ورفع المحتجون شعارات غاضبة تطالب الحكومة والتحالف بسرعة التدخل لضبط ارتفاع الأسعار، التي قفزت إلى مستويات جنونية مع انهيار العملة المحلية.

وأدان البيان الصادر في المسيرة ما وصفه بالتجاهل الحكومي لمآسي مدينة تعز في ظل الحصار الحوثي واستمرار الحكومة باحتجاز رواتب واعتمادات ومخصصات المحافظة.

 

وطالب البيان الحكومة بالاضطلاع بمهامها في وقف انهيار العملة، ووضع حد للتدهور الاقتصادي، وتوفير الخدمات الأساسية ورواتب المدنيين والعسكريين، ووضع حد للفاسدين وتضخم المسؤولين العابثين الذين يخرجون الدولة عن كونها دولة ويقوضون وجود الشرعية ورمزيتها.

 

كما دعا الحكومة والتحالف إلى القيام بإجراءات عملية محددة مقرونة بمدة زمنية معلنة لرفع الحظر عن تصدير النفط، وتشغيل الموانئ، ووقف نهب عائدات المشتقات النفطية وصرفها بالعملة الصعبة على الوزراء والمقيمين بالفنادق، واتخاذ كافة التدابير والحلول والخطوات التي من شأنها وقف انهيار الريال وتدهور الاقتصاد الوطني.

 

وتشهد تعز تظاهرات شعبية منذ أشهر احتجاجًا على تردي الخدمات وتفشي الفساد بالمحافظة، وسط تجاهل السلطة المحلية وحكومة معين لمطالب المتظاهرين.




متعلقات