:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

ناطق اعتصام المهرة يكشف حقيقة تشغيل مطار الغيضة ويؤكد استمرار النضال حتى رحيل كل القوات الأجنبية

       18/09/2021 19:15:24


 
يمان نيوز _متابعات
كشف الناطق الرسمي باسم لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، علي مبارك بن محامد، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن تشغيل مطار الغيضة الخاضع لسيطرة القوات السعودية.

 

وقال محامد في تصريحٍ خاص لوكالة (يمن للأنباء) "إن ما يُشاع حول إعادة تشغيل مطار الغيضة أمام الرحلات المدنية من قبل القوات السعودية غير صحيح".

 

وأضاف ناطق الاعتصام أن "السلطات السعودية تلجأ لإعلان هذا الخيار حينما تقابل ضغطا إعلاميا ضد تواجد قواتها في مطار الغيضة الدولي، مشيرا إلى أنها تبدًا تلوح باستئناف الرحلات من خلال الترويج عبر وسائل إعلامها بأخبار مزيفة، ليس لها صلة بالواقع".

 

وحول انسحابات القوات السعودية من مديريات المهرة، أكد محامد بأنه لا توجد إلى الآن أي معلومات حول دوافعها انسحابها، مؤكدًا في ذات الوقت أن نضالات أبناء المهرة لن يتوقف حتى مغادرة كافة القوات الأجنبية.

 

وأشار ناطق اعتصام المهرة، خلال حديثه للوكالة، بأن لديهم معلومات عن وجود منظومة إلكترونية تجسسية تديرها الاستخبارات الأجنبية المتواجدة في مطار الغيضة؛ بغية تواصل هيمنتها داخل المحافظة.

 

وحول التطورات الأخيرة التي شهدتها المحافظات الجنوبية من مظاهرات شعبية رفضا لتدهور الأوضاع المعيشية، أوضح محامد بأن لجنة الاعتصام أصدرت بيانًا طالبت فيه المتظاهرين بالاستمرار بانتفاضتهم الحقوقية التحريرية، محذرة في الوقت ذاته من تدخل أي أحزاب أو أجندات خارجية تستغل تضحياتهم.

 

يأتي هذا في ظل مطالبات لجنة الاعتصام برحيل القوات الأجنبية من مختلف المناطق المحررة وتسليم الموانئ والمطارات للقوات اليمنية لإعادة تشغيلها والاستفادة من عائداتها في إنعاش الاقتصاد الوطني.




التعليقات

متعلقات