:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

العرادة: الحوثيون يستغلون تراخي المجتمع الدولي ولا يؤمنون بالسلام

       يمان نيوز. متابعات 16/10/2021 22:28:13
قال محافظ مارب سلطان العرادة، في اتصال مرئي مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندر كينج، إن ميليشيا الحوثي لا تؤمن بالسلام، ولا تعير دعوات المجتمع الدولي للسلام وإيقاف الحرب أي أهمية.

 

وأضاف العرادة أن الحوثيين لا يملكون قرار الحرب والسلام، وإنما القرار بيد قيادات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الذين يديرونها وفي مقدمتهم المدعو حسن إيرلو أحد قيادات الحرس الثوري الذي يتواجد حالياً في صنعاء.

 

وتطرق محافظ مارب إلى هجمات الحوثيين المستمرة على المحافظة منذ 2015، والتصعيد المتواصل منذ أكثر من عامين سعياً منهم في تحقيق بعض المكاسب الميدانية، مشيراً أنهم يستغلون التراخي غير المبرر للمجتمع الدولي تجاه الجرائم والتصعيد الخطير والانتهاكات التي يرتكبونها بحق المدنيين في المحافظة التي تضم ملايين النازحين.

 

من جانبه دان المبعوث الأمريكي التصعيد الحوثي الأخير تجاه محافظات مأرب وشبوة والبيضاء، مندداً بالحصار الكبير على مديرية العبدية وتعريض 37 ألف نسمة للإبادة الجماعية.

 

وشدّد المبعوث الأمريكي على ضرورة توقف مليشيا الحوثي عن هجومها العسكري على محافظة مارب ومديرية العبدية، وسرعة فتح ممرات آمنة لإدخال الاحتياجات الأساسية للمدنيين والأدوية والطواقم الطبية.




التعليقات