:: مجموعة السبع تدين الهجمات الحوثية ضد السفن وتدعو الأطراف اليمنية للانخراط في مفاوضات التسوية      :: اليمن تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد قرار منح فلسطين العضوية في الأمم المتحدة      :: مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة جرفت مساكن العائلات النازحة في مأرب      :: غوتيريش يؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف هجمات الحوثيين     

محليات

النائب المعمري: التواجد العسكري الأجنبي في المحافظات المحررة احتلال

       يمان نيوز. متابعات 18/10/2021 01:33:18
قال النائب في البرلمان محافظ تعز الأسبق، علي المعمري، أن أي وجود لقوات عسكرية غير يمنية في مناطق لا تشهد مواجهات مع الحوثيين، ومن دون إذن من الحكومة الشرعية، هو وجود "غير شرعي وبمثابة احتلال" (وذلك في إشارة للتواجد السعودي الإماراتي في المهرة وسقطرى). 

 

جاء ذلك، خلال مقابلة له على البرنامج الاستقصائي "المتحري" الذي بثته قناة الجزيرة، مساء الأحد لكشف الأطماع المبكرة في أرخبيل سقطرى.

 

وأكد المعمري، اهتمام الإمارات بجزيرة سقطرى منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي، من خلال المساعدات الإنسانية عبر الهلال الأحمر الإماراتي.

 

وأوضح النائب المعمري، أن "المؤسسات الحكومية اليوم كلها معطلة، بل ومرتهنة".

 

واتهم الرئاسة والحكومة بالتفريط بالسيادة اليمنية، من خلال التواطؤ تجاه الاعتداءات الإماراتية في سقطرى.

 

ولفت إلى أن "مجلس النواب بأغلبيتهم مع القضايا الوطنية وضد أي مظاهر اعتداء على السيادة"، متهماً هيئة رئاسة المجلس بالارتهان والتواطؤ مع الامارات ومشاريعها العبثية.

 

وطالب النائب المعمري من رئيس الجمهورية الخروج عن صمته والحديث عن ما ترتكبه الإمارات بحق السيادة في اليمن.




متعلقات