:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

معارك طاحنة جنوب مأرب والحوثيين يحاولون الوصول الى الفلج

       02/11/2021 22:47:36

يمان نيوز _متابعات خاصة 
شهدت جبهات القتال جنوب محافظة مأرب شمال العاصمة صنعاء، مساء الثلاثاء، معارك متواصلة وصفت بالشرسة والأعنف بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين من جهة  إن المعارك لم تتوقف منذ مساء الثلاثاء وحتى اللحظة في الجبهات الجنوبية للمحافظة.
وقالت مصادر خاصة ليمان نيوز أن الحوثين يقتربونمن نقطة الفلح ولم تعد تفصلهم الا خمسة عشر كليوا فقط... 


وذكر موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع، أن الجيش الوطني ألحق بالحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، في الجبهات الجنوبية لمأرب.

 

وأوضح قائد اللواء 143مشاة العميد الركن ذياب القبلي نمران، أن قوات الجيش تمكنت الثلاثاء، من كسر هجومًا حوثياً، جنوب مأرب، استمر لست ساعات متتالية.

 

والإثنين، أكدت الأحزاب السياسية بمحافظة مأرب في بيان مشترك لها، استمرار المعركة ضد الحوثيين، رغم خذلان وفشل التحالف السعودي الإماراتي والحكومة الشرعية في إدارة المعركة.

 

وتقول الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب (حكومية)، إنها سجلت منذ مطلع سبتمبر الماضي وحتى اليوم (الثلاثاء) نزوح أكثر من 55 ألف مواطن إلى أطراف مديرية الجوبة، ومدينة مأرب ومديرية مأرب الوادي.




التعليقات