:: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا      :: مقتل شخص وإصابة آخر في اشتباكات مسلحة بالغيضة.. والأمن يتدخل      :: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية     

رياضة

دوري أبطال أوروبا.. بايرن ويوفنتوس إلى ثمن النهائي

       02/11/2021 23:40:13
يمان نيوز - أ ف ب

تأهل كل من بايرن ميونيخ ويوفنتوس، الثلاثاء، إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

 

وسجل مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ثلاثية من خماسية الفوز على بنفيكا البرتغالي 5-2 الثلاثاء على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة.

 

وحقق ليفاندوفسكي ثلاثيته في الدقائق 26 و61 و84، وأضاف سيرج غنابري (32) ولوروا سانيه (49) الهدفين الآخرين، فيما سجل البرازيلي موراتو (38) والأوروغوياني داروين نونييس (74) هدفي بنفيكا.

 

واحتفل ليفاندوفسكي بمباراته المئة في المسابقة بأفضل طريقة ممكنة حيث عزز غلته التهديفية بها رافعا رصيده إلى 81 هدفا بينها ثمانية أهداف هذا الموسم، وصنع الهدف الثاني لسيرج غنابري، علما بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

 

وبات ليفاندوفسكي أول بولندي يبلغ هذا الحاجز من المباريات في المسابقة القارية العريقة، وسادس لاعب يهز الشباك في مباراته المئة في المسابقة القارية العريقة بعد الفرنسي تييري هنري والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإيطالي أندريا بيرلو والألماني طوني كروس.

 

وجدد النادي البافاري فوزه على الفريق البرتغالي بعدما كان تغلب عليه برباعية نظيفة في الجولة الثالثة في لشبونة، وحقق فوزه الرابع تواليا معززا موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة.

 

كما سحق يوفنتوس زينيت سان بطرسبرج 4-2 ، وحقق قائد الفريق باولو ديبالا ثنائية في تورين ليحافظ فريق المدرب ماسيميليانو أليجري على سجله بنسبة 100 في المئة في المجموعة الثامنة، التي يتصدرها متقدما على تشيلسي.

 

ونسي يوفنتوس الإيطالي معاناته المحلية وبلغ الأدوار الإقصائية، فيما وضع الدولي المغربي حكيم زياش فريقه تشلسي الإنكليزي حامل اللقب على مشارفها بتسجيله هدف الفوز على مضيفه مالمو السويدي 1-صفر الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة.

 

وحقق فريق السيدة العجوز انتصاره الرابع تواليا رافعًا رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة أمام تشلسي (9) الذي تلقى هزيمته الوحيدة أمام الفريق الإيطالي، فيما يحتل زنيت المركز الثالث (ثلاث نقاط) مقابل رصيد خالٍ لمالمو.




متعلقات