:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

رياضة

انجلترا تسحق ألبانيا وإيطاليا تتعادل أمام سويسرا في تصفيات كأس العالم

       13/11/2021 03:11:18
يمان نيوز _الأناضول
الس
أمطرت انجلترا شباك ضيفتها ألبانيا بخمسة أهداف نظيفة، الجمعة، ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

وجاءت خماسية "الأسود الثلاثة" في الشوط الأول، حيث افتتح المدافع هاري ماغوير باب التسجيل بعد 9 دقائق من البداية، قبل أن يُحرز المهاجم هاري كين هدفا ثانيا عند الدقيقة 18.

 

وعقب مضي 10 دقائق عزز لاعب الوسط جوردان هندرسون تقدم إنجلترا بهدف ثالث، ثم أضاف هاري كين هدفين آخرين في الدقيقتين 33 و45.

 

وبهذا الفوز العريض حافظت إنجلترا على صدارة الترتيب بعدما رفعت رصيدها لـ 23 نقطة، متقدمة بفارق ثلاث نقاط عن بولندا صاحبة المركز الثاني، والتي تجاوزت أندورا بأربعة أهداف لهدف في مواجهة أخرى جرت بنفس التوقيت.

 

وتحتل ألبانيا بـ 15 نقطة المركز الثالث، والمجر رابعا بـ 14 نقاط، ثم أندورا بـ 6 نقاط، وأخيرا وسان مارينو بدون أي نقطة.

 

وباتت إنجلترا بحاجة لنقطة واحدة من مباراتها الأخيرة ضد سان مارينو الضعيفة، لتبلغ رسميا نهائيات كأس العالم، دون النظر لنتيجة مواجهة بولندا أمام المجر.

 

وفي مباراة أخرى، فرطت إيطاليا بنقطتين ثمينتين عقب تعادلها في روما أمام سويسرا بهدفٍ لمثله، الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".

 

دخلت إيطاليا المباراة وسط غياب التركيز الذهني الذي بدى واضحا على عناصر منتخبها، في وقت ظهرت فيه سويسرا بمستوى مميز أثمر عن هدف مُبكر سجله المدافع سيلفان فيدمير عند الدقيقة 11 من تسديدة قوية.

 

ومع مرور الوقت استوعبت إيطاليا صدمة الهدف واستعاد اللاعبون توازنهم، لتشهد الدقيقة 36 إحراز هدف التعادل الذي جاء من كرة أرسلها لورينزو إنسيني إلى داخل الجزاء السويسرية لتجد المدافع جيوفاني دي لورينزو ليضعها برأسية جميلة في الشباك.

 

في الشوط الثاني، قام المدرب روبيرتو مانشيني بإجراء عدة تغييرات على مستوى خطي الوسط والهجوم، ما أسفر عن زيادة في الفاعلية الهجومية للمنتخب الإيطالي الذي كان قريبًا من اقتناص الفوز، لولا أن جورجينيو أضاع الفرصة وأهدر ركلة جزاء في الدقيقة 89.

 

وبهذه النتيجة ظل صراع المنافسة على صدارة المجموعة قائما بين المنتخبين، مع استقرار رصيد كل منهما عند 15 نقطة، قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات، حيث تحتل إيطاليا صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن سويسرا صاحبة المركز الثاني.

 

وتلعب إيطاليا في الجولة الختامية مع إيرلندا الشمالية على أرض الأخيرة، في حين تواجه سويسرا في ميدانها نظيرتها ليتوانيا.




متعلقات