:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

مجلس الأمن يدين اقتحام الحوثيين مقر السفارة الأمريكية في صنعاء

       يمان نيوز. متابعات 20/11/2021 01:39:52
أدان مجلس الأمن الدولي، الخميس، "اقتحام واستيلاء" جماعة الحوثي على مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء، ودعا إلى انسحاب عناصر الجماعة منه.

 

وقال المجلس في بيان أصدره بالإجماع: "يدين أعضاء المجلس بأقوى العبارات، عملية الاستيلاء الأخيرة للمجمع الذي استخدم سابقًا كسفارة للولايات المتحدة في صنعاء، من قبل الحوثيين، والذي تم خلاله اعتقال العشرات من الموظفين المحليين".

 

وأضاف: "يدعو أعضاء مجلس الأمن إلى انسحاب فوري لجميع عناصر الحوثيين من الموقع، ويطالبون بالإفراج الفوري والآمن عن أولئك الذين ما زالوا رهن الاعتقال (دون تحديد عددهم)".

 

وتابع: "يشير أعضاء مجلس الأمن إلى المبادئ الأساسية في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963، ولا سيما حظر اقتحام الممتلكات الدبلوماسية وكذلك حرمة مباني البعثة وحصانتهم".

 

وأكد مجلس الأمن على ضرورة "وجوب احترام وحماية مباني البعثات الدبلوماسية، إلى جانب ممتلكاتها ومحفوظاتها".

 

والأسبوع الماضي، قالت مصادر محلية قريبة من السفارة الأمريكية في اليمن، إن مسلحين تابعين لجماعة الحوثي اقتحموا مقر السفارة الأمريكية في حي سعوان في العاصمة صنعاء، ونهبوا الكثير من معداتها وأجهزتها الحساسة، وذلك بعد أن كانت قد اعتقلت نحو 25 موظفاً محلياً فيها، بينهم مسؤولون إداريون وحراس السفارة، خلال الأيام والأسابيع القليلة الماضية.

 

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، إن "الحوثيين اقتحموا مجمّع السفارة المغلقة منذ 2015، واحتجزوا موظفين يمنيين كانوا يعملون في السفارة"، داعية إلى الإفراج الفوري عنهم.




التعليقات