:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

منظمة صوت الطفل تدشن تقريرها حول مجزرة الكمب في تعز والتي راح ضحيتها أربعة أطفال إخوة

       20/11/2021 12:59:14
يمان نيوز- خاص
دشنت منظمة "صوت الطفل، Child Voice" في ديوان محافظة تعز اليوم تقريرا لها بعنوان "الطفل حامد الناجي الوحيد من قذيفة الهاون".


وناقش التقرير الذي حصل "يمان نيوز" نسخة منه، استهداف مليشيا الحوثي بقذيفة هاون أربعة أطفال إخوة هم ليلى (١١ عام) ،وحميد(٩ أعوام)، ومحمود(٦أعوام)، وحامد (٣أعوام) في حي الكمب بمديرية صالة بمحافظة تعز.

وقالت المنظمة في تقريرها إن مليشيا الحوثي لازالت تكثف من هجماتها العشوائية لأكثر من سبع سنين محاولة إرهاب المدنيين وقتلهم.

وأضاف التقرير إن تلك المجزرة تمثل انتهاكا خطيرا وجسيما لمبادئ ومواثيق الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان واتفاقية حقوق الطفل الدولية وكل قرارات الشرعية الدولية التي تجرم تلك الجرائم ضد الأحياء الآهلة بالسكان.

وأوصى التقرير جماعة الحوثي بالتوقف الفوري عن أعمالها العدائية والحربية ووقف انتهاكاتها بحق المدنيين والأحياء الآهلة بالسكان والالتزام في تطبيق مبادئ التمييز طبقا لنصوص القانون الدولي الإنساني.

ودعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية إلى اتخاذ موقف حازم تجاه الانتهاكات التي ترتكب ضد المدنيين في تعز، وإدانة كافة الانتهاكات بحق أطفال المدينة، كما دعاها للضغط على مليشيا الحوثي لايقاف الحرب والانتهاكات بحق المدنيين.


كما أوصى التقرير الحكومة الشرعية للعمل على معالجة الآثار النفسية التي يعاني منها الضحايا الأطفال، والقيام بواجبها في توفير الحماية للأطفال والمدنيين وتجنيبهم ويلات الحرب.

 

وحضر الفعالية د.عبدالقوي المخلافي مستشار أول محافظة تعز وعدد من ممثلي منظمات حقوق الإنسان وممثلين عن السلطة المحلية والجوانب الأمنية والعسكرية في محافظة تعز. 

 




التعليقات

متعلقات