:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

النشرة الاقتصادية

أسعار النفط تتراجع بفعل قوة الدولار

       27/01/2022 22:29:16
وكالات 

تراجعت أسعار النفط الخام في بداية تعاملات الخميس، على وقع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، وزيادة كلفة شراء الخام على المستوردين بالعملات الأخرى.

إلا أن أسعار الخام، ما زالت تحافظ على مكاسبها المحققة خلال الشهر الجاري، بفعل التوترات القائمة بين روسيا وأوكرانيا، إذ تعد موسكو ثاني أكبر منتج للخام في العالم، ومزود رئيس للغاز إلى أوروبا.

وما تزال التوترات قائمة بين أوكرانيا ومن خلفها أوروبا والولايات المتحدة، من جهة، وروسيا من جهة أخرى، بعد اتهامات للأخيرة بحشد قواتها لاحتلال كييف.

وبحلول الساعة (07: 49 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل/نيسان، بنسبة 0.33 بالمئة أو 29 سنتا إلى 88.45 دولارا للبرميل.

كمنا تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم مارس/آذار بنسبة 0.31 بالمئة أو 27 سنتا إلى 87.04 دولارا للبرميل.

وأذكت المخاوف الجيوسياسية من احتمالية حدوث تذبذب في سلاسل إمدادات الطاقة من روسيا إلى الأسواق العالمية، في حال إقدامها على أية خطوات عسكرية تجاه أوكرانيا.