:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

سقطرى: الإمارات تدشن شىكة اتصالات تابعة لها مع غرفة عمليات إقليمية لإدارة الساحل الشرقي

       2022-02-23 04:02:39
يمان نيوز- متابعات
نصبت دولة الإمارات، الثلاثاء أجهزة اتصالات تابعة لشركة إماراتية في أحياء مدن رئيسية في محافظة سقطرى وأطراف الأرخبيل، بالتزامن مع تدشينها غرفة عمليات إقليمية لإدارة الساحل الشرقي لليمن.

 

وقالت مصادر محلية، إن القوات الإماراتية المتواجدة في الجزيرة نشرت أجهزة اتصالات متطورة في أوساط أحياء مدينتي حديبو وقلنسية وأطراف الأرخبيل.

 

وأشارت المصادر إلى أنه وبعد تركيب تلك الأبراج أدى إلى صعوبة الاتصال عبر الشبكات اليمنية بفعل عملية التشويش والتداخل في خطوط الاتصالات الجوالة.

 

وتأتي هذه التطورات في وقت كشفت فيه مصادر مطلعة عن تدشين الإمارات غرفة عمليات دولية في الجزيرة لمراقبة السواحل في المحيط الهندي وبحر العرب والقرن الأفريقي.

 

ومنذ يونيو 2020م تسيطر مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً على الجزيرة، وعقب ذلك بدأت الإمارات بإنشاء قواعد عسكرية وتفويج خبراء أجانب بينهم إسرائيليون وفق تقارير مخابراتية.