:: شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية 2024      :: الاتحاد الأوربي يدعو للتوجه إلى لتنفيذ خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية       :: الدكتور عبدالله العليمي: سنظل أوفياء لمارب حتى استعادة الدولة سلما أو حربا      :: الحوثيون يحذرون واشنطن من أي تصعيد ضدهم ويطالبون السعودية بالمضي في تنفيذ خارطة الطريق     

محليات

مؤسسة الكهرباء بالمهرة تناقش الاستعدادات لفصل الصيف، وتدعو المواطنين إلى ترشيد استهلاك الطاقة

       2022-02-23 09:04:10
متابعات خاصة - المهرة - يمان نيوز 

دعت المؤسسة العامة للكهرباء في محافظة المهرة المواطنين إلى ترشيد استهلاك الطاقة ضمن الاستعدادات لفصل الصيف القادم.


وناقشت إدارة مؤسسة الكهرباء، في اجتماع لها برئاسة المدير العام الأستاذ محمد علي كلشات، الاستعدادات الخاصة لمواجهة فصل الصيف الذي يزداد فيه حجم الطلب على الطاقة. 

وأكد كلشات على المؤسسة تعمل على بذل جهود جبارة مع دخول فصل الصيف مسنودة بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر. 

وأشار إلى أن التوسع العمراني السكاني المتسارع الذي تشهده المحافظة يحتم اتخاذ كافة الإجراءات لتوفير خدمة الكهرباء للمواطنين والعمل على مواجهة الأحمال الزائدة وتكثيف حملات التحصيل وتقليل الفاقد وفق الإمكانيات المتاحة. 

فيما أكد المهندس عثمان بن عويض نائب المدير العام للشئون الفنيه والتوليد، بأنه يجري تجهيز وإعادة مولدين إثنين للخدمة في مديريه سيحوت بعد صيانتهما وتركيب قطع الغيار بعد توقف استمر شهرين، لافتا إلى أن أعمال الصيانة مستمرة لبعض المولدات في مديرية حصوين لعودتها للخدمة قريبا. 

من جانبه أشار نائب المدير العام للشئون المالية والاداريو الأستاذ سعيد بن دويل إلى أهمية النزول الميداني للفرق الفنية وعمال التفتيش للحد من تقليل الفاقد وزيادة التحصيل وتفعيل الحملات الإعلامية لتوعية المواطنين في ترشيد استهلاك التيار الكهربائي في فصل الصيف لتخفيف الأحمال واستمرار التيار وتوفيراً للمال والطاقة المهدرة عبثاً، موضحا أن الإرشادات واتباعها عامل مساعد في تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء ومحطات التوليد وتحد من الانطفاءات المتكررة أثناء فترة الصيف.




متعلقات