:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

المهرة..الإرياني يطمئن على صحة الفنان عسكري حجيران والكابتن علي سعيد عبده برغي

       2022-02-28 08:50:23
متابعات خاصة - المهرة - يمان نيوز

أطمأن وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ معمر الإرياني، على صحة الفنان عسكري حجيران، والكابتن علي سعيد عبده برغي، في منزليهما، بمديرية الغيضة.

وأشار الارياني إلى الدور الريادي للفنان عسكري حجيران في إظهار الأغنية المهرية والتعريف بالفن والتراث المهري الأصيل، من خلال نشاطه الفني والغنائي على مستوى الساحتين الوطنية والخليجية, معتبرًا الفنان حجيران من أبرز الفنانين اليمنيين الذين يملكون جماهيرية عريضة وأدوار وطنية كبيرة في خدمة الوطن. 

وأكد الإرياني على أهمية جمع وتوثيق اغاني الفنان حجيران وإدراجها ضمن مكتبات الإذاعة والتلفزيون. 

كما أشاد الوزير الإرياني بدور وجهود الكابتن علي سعيد عبده برغي في تأسيس الحركة الرياضية في محافظة المهرة منذ بزوغ فجر التحرير في منتصف القرن الماضي, مشيرًا إلى الإسهامات الكبيرة للكابتن برغي منذ أكثر من خمسة عقود في المجال الرياضي والوطني.

ودعا إلى الاستفادة من تجارب وخبرات الكابتن برغي وتوثيق مسيرة حياته الرياضية في كتاب سيتم التنسيق لطباعته ما بين وزارة الإعلام والشباب والرياضة. 

وتمنى معالي الوزير الشفاء العاجل للفنان عسكري حجيران والكابتن علي سعيد عبده برغي, مؤكدًا على وقوف ودعم الوزارة إلى جانب الهامتين الفنية والرياضية في المهرة حتى شفائهم بإذن الله تعالى وعودتهم إلى الحياة الفنية والرياضية الحافلة.
 




متعلقات