:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

حزب المؤتمر يستنكر بشدة اقتحام "مليشيا الانتقالي" لمقره في عدن

       2022-03-02 04:56:42

يمان نيوز _متابعات
أعرب حزب المؤتمر الشعبي العام، عن إدانته واستنكاره الشديد لاقتحام مليشيا لانتقالي مساء الثلاثاء، لمقره الرئيس في العاصمة المؤقتة عدن، وبتوجيهات من محافظ المحافظة أحمد حامد لملس.

 

وقال حزب المؤتمر في عدن، إن "عناصر ترافقها مدرعات عسكرية من الحزام الأمني أقدمت بقوة السلاح على اقتحام مقر الحزب في مديرية التواهي واعتقال أفراد حراسة المبنى".

 

وأشار البيان إلى أن "هذا الفعل يتعارض مع كل المبادئ والأعراف السياسية والديمقراطية ولا يمت لها بصلة".

 

واعتبر حزب المؤتمر ذلك، "عملاً إجرامياً استفزازياً يقوض أسس وقواعد الديمقراطية التي قامت عليها الأحزاب السياسية السلمية في البلاد".

 

وحمّل حزب المؤتمر، "محافظ محافظة عدن والحزام الأمني وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة مسؤولية سلامة وأمن أفراد حراسة المبنى، مطالباً محافظ عدن بسرعة إخراج القوة المسلحة المقتحمة للمبنى".

 

كما دعا حوب المؤتمر قيادة الأحزاب السياسية والتحالف "السعودي الإماراتي" والمبعوث الأممي والمبعوث الأمريكي إلى تحمل مسؤولياتهم والقيام بواجبهم إزاء تصرفات ما أسماه، "الأطراف المشاركة في اتفاق الرياض والحكومة اليمنية والتي تقوض العملية السياسية وتؤدي إلى نسف الجهود الرامية إلى حلحلة الأوضاع وتطبيعها وفقا لمخرجات اتفاق الرياض".




التعليقات