:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

الصحة العالمية تعلن بدء علاج آلاف الأطفال اليمنيين المصابين بسوء التغذية

       2022-04-14 10:44:30
متابعات - يمان نيوز 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها بدأت برنامج علاج آلاف الأطفال اليمنيين دون سن الخامسة، يعانون من  سوء التغذية الحاد.

وقالت المنظمة في بيان لها" إنها بدأت بتوفير الأدوية الأساسية والمعدات والتدريب لثمانية مستشفيات ذات أولوية عالية في اليمن لعلاج سوء التغذية الحاد الوخيم بين الأطفال دون سن الخامسة، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ".

وذكرت المنظمة "أنه سيستفيد من البرنامج بشكل مباشر حوالي 18 ألف طفل سيتم علاجهم في هذه المستشفيات الثمانية خلال الأشهر التسعة المقبلة".

وأضاف البيان" ستدعم منظمة الصحة العالمية وحدات طب الأطفال في هذه المستشفيات بالأدوية والمعدات الأساسية، وتدريب العاملين الصحيين".

وقال أدهم عبد المنعم، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن إن هذا التدخل منقذ لحياة آلاف الأطفال، ويساعد على تعزيز التغذية لتحسين صحة الأطفال.

وأفاد أن البرنامج سيساعد في تقليل معدلات المرض والوفيات المرتبطة بسوء التغذية.

وأوضح أنهم مستمرون في اليمن ونواصل على بذل كل ما في وسعنا للحد من المعاناة الهائلة التي تصاحب المستويات الكارثية لسوء التغذية في اليمن.




متعلقات