:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

كندا تعتبر تشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني تتطور إيجابي هام

       2022-04-16 10:24:30
متابعات خاصة - يمان نيوز 

اعتبر مسؤولان كنديان تشكيل مجلس القيادة الرئاسي تتطور ايجابي هام.

وجددت كندا خلال لقاء مسئولين تابعين لها بالسفير اليمني لدى بلادهم دعم كندا لجهود المبعوث الخاص للامم المتحدة إلى اليمن والاتفاق على الهدنة كمقدمة للتوصل إلى سلام شامل ودائم في اليمن ينهي معاناة الشعب اليمني وعودة الاستقرار في اليمن.

وخلال اللقاء بحث سفير اليمن في اوتاوا جمال السلال مع رئيس الدائرة العامة للشرق الاوسط بوزارة الخارجية الكندية جيس داتون ورئيس دائرة الجزيرة ودول الخليج نيل برنار، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بالاضافة إلى اطلاعهم على آخر مستجدات الاحداث على الساحة اليمنية.

وأشار السلال إلى نتائج المشاورات التي استضافها مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض خلال الفترة من 27 إلى 7 أبريل، وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي إضافة إلى تشكيل هيئة التشاور والمصالحة.

وأكد دعم الحكومة اليمنية لجهود السلام التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ والتي ادت إلى التوصل إلى هدنة لمدة شهرين وحرص الحكومة اليمنية على انهاء الحرب واحلال السلام.




متعلقات