:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

صحة وتعليم

الوضع الأمني يلقي بظلاله على الجامعات اليمنية

       يمان نيوز -متابعات 19/10/2014 18:59:19

أعلنت جامعة "إب" وسط اليمن استئناف الدراسة في جميع كلياتها ابتداء من صباح اليوم الأحد، فيما علّقت جامعة "البيضاء" جنوب شرقي صنعاء الدراسة في كليتي التربية والعلوم الإدارية في رادع، بسبب الأوضاع الأمنية.

ودعت رئاسة جامعة "إب" في بيان "الأطراف والجماعات المسلحة كافة الى تجنيب العملية التعليمية مختلف المهاترات السياسية والحزبية، ومنع المسلحين من التواجد قرب هذه المؤسسة التعليمية".

وأعلنت رئاسة جامعة "البيضاء" اليوم تعليق الدراسة في كليتي التربية والعلوم الادارية في مدينة رداع للعام حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية الأحداث التي تعيشها مدينة رداع ومديرياتها السبع.

 

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور سيلان أحمد العرامي لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن قرار تعليق الدراسة "اتخذ تجنباً لأي أذى قد يصاب به أعضاء هيئة التدريس وموظفي وطلاب وطالبات كليتي التربية والعلوم الادارية في المدينة".

 

وأشار العرامي إلى أن التعليق "سيستمر حتى إشعار آخر"، وحضّ على "اإعاد العملية التعليمية عن المؤثرات السياسية".

 




التعليقات