:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

عربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق صاروخ من لبنان

       2022-04-25 06:41:36

يمان نيوز _متابعات
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الأحد- الإثنين، رصده إطلاق صاروخ من الأراضي اللبنانية، باتجاه شماليّ البلاد، حيث سقط في منطقة مفتوحة.

 

وقال الجيش في بيان: "قبل وقت قليل، تم رصد عملية إطلاق صاروخ من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، حيث سقط في منطقة مفتوحة"، دون ذكر موقعها بالتحديد.

 

وأضاف بيان الجيش: "وفقًا لسياسة قيادة الجبهة الداخلية، لم يتم تفعيل الإنذارات في المنطقة".

 

على الجانب الآخر، ووفق مراسل الأناضول نقلا عن مصدر أمني لبناني، وشهود عيان تم إطلاق الصاروخ من منطقة "رأس العين - القليلة" جنوبي مدينة "صور" جنوبي لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأضاف المصدر موضحًا أن "الجهة التي اطلقت الصاروخ غير معروفة حتى الآن"، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن عملية الإطلاق حتى الساعة 22.00 (ت.غ).

 

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل، خلال العامين الأخيرين، هدوءًا نسبيًا، إلا أنّه بين الفينة والأخرى، تعلن إسرائيل عن حدث أمني في تلك المنطقة، مثل القبض على متسللين أو إسقاط طائرات مسيرة أو رصد إطلاق صواريخ من لبنان.

 

ويسيطر حزب الله اللبناني، على منطقة جنوب لبنان المحاذية للحدود مع إسرائيل.

 

وانسحبت القوات الإسرائيلية من الجنوب اللبناني عام 2000، ومن ثم وضعت الأمم المتحدة ما عُرف بـ"الخط الأزرق" على الحدود بينهما، لتأكيد هذا الانسحاب، لكن هذا الخط لم يراعِ الحدود الرسمية بشكل دقيق.