:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

الرياض تسمح لطيران اليمنية بتسير رحلات من صنعاء إلى القاهرة

       2022-05-23 11:21:25

يمان نيوز …متابعات خاصة

كشفت مصر، الإثنين، عن السماح بتسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة والعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، وذلك في إطار هدنة الأمم المتحدة السارية. 

 

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، إن الوزير سامح شكري "تلقى اتصالا هاتفيا من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش".  وأضافت أن غوتيريش "عبَّر عن خالص شكره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للسماح بتسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة وصنعاء في إطار الهدنة الأممية في اليمن". 

وتستمر، منذ الثاني من أبريل/ نيسان الماضي، هدنة أعلن عنها المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ وتستمر شهرين وقابلة للتجديد.  ومن أبرز بنود الهدنة: إعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز (جنوب) التي يحاصرها الحوثيون منذ سبع سنوات.  ولم يتطرق بيان الخارجية المصرية إلى تفاصيل أخرى، خاصة بشأن موعد انطلاق هذه الرحلات.




متعلقات