:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

محليات

العليمي يؤكد المضي في توحيد المؤسستين العسكرية والأمنية وفق اتفاق الرياض

       2022-05-24 12:42:18
متابعات خاصة - يمان نيوز 

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على أهمية الدعم الدولي للإصلاحات المرتقبة في اليمن, والمضي في توحيد المؤسستين العسكرية والأمنية وفق اتفاق الرياض.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، على ضرورة الدعم الدولي للإصلاحات المرتقبة في المؤسستين العسكرية والأمنية ومكافحة الإرهاب والملف الاقتصادي والقطاع القضائي.

جاء ذلك خلال استقباله كل على حدة، السفير البريطاني لدى اليمن "ريتشارد أوبنهايم"، والسفير الهولندي "بيتر ديرك هوف"، ومعه نائبة المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية "برجيتا تازيلار"، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وأشار العليمي خلال اللقاءات، إلى "الإصلاحات التي يعمل عليها مجلس القيادة، بما في ذلك توحيد المؤسستين العسكرية والأمنية بموجب اتفاق الرياض".

كما تطرق للإصلاحات المرتقبة في جهود "مكافحة الإرهاب، إضافة الى الملفات الاقتصادية والخدمية والعدلية"، مؤكدا "على أهمية حشد الدعم الدولي لإصلاحات المجلس والحكومة خصوصا في اعادة تأهيل وتحسين خدمات المناطق المحررة وفي المقدمة العاصمة المؤقتة عدن".

وناقش العليمي مع السفيرين البريطاني والهولندي "الاجراءات المطلوبة لتمديد الهدنة، في ظل استمرار تعنت المليشيا الحوثية ازاء تعهداتها بموجب الاتفاق الذي أوفى فيه مجلس القيادة وتحالف دعم الشرعية بكافة التزاماتهم الانسانية والعسكرية".

وشدد على ضرورة زيادة الضغط الدولي والبريطاني والهولندي على مليشيا الحوثي وذلك "لدفعها لتنفيذ التزاماتها فيما يتعلق بمعابر تعز والمحافظات الاخرى، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية"، وفقا للوكالة ذاتها.




متعلقات