:: مقتل مسؤول أمني برصاص جندي في قوات الانتقالي بمحافظة أبين       :: مقتل جنديين من قوات الانتقالي إثر مواجهات مع الحوثيين بجبهة الحد يافع بلحج      :: محافظ المهرة يدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية بمنطقة البطاحية بمديرية المسيلة      :: فرقاطة إيطالية تصد هجمات حوثية بالمسيرات في خليج عدن وتسقط إحدى الطائرات دون طيار     

محليات

تنظيم ورشة عمل لمناقشة حماية أرخبيل سقطرى من الأنواع الدخيلة الغازية

       2022-05-25 02:05:07
متابعات خاصة - سقطرى - يمان نيوز 

أكد وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي، 
خلال ورشة عمل إعداد إستراتيجية حماية أرخبيل سقطرى من الأنواع الدخيلة الغازية,
على أهمية انعقاد مثل هذه الورش لوضع الإستراتيجيات التي تضمن حماية بيئة المحافظة من الانواع الدخيلة والحفاظ على طبيعتها النادرة.

وشدد الجريبي على ضرورة الخروج بتوصيات ومقترحات تسهم في الحد من التهديدات التي تواجه طبيعة المحافظة وتعزز الوعي المجتمعي بخطورة الانواع الدخيلة وطرق التخلص منها.

وناقشت الورشة التي نظمتها جمعية سقطرى للحياة الفطرية، إعداد إستراتيجية حماية أرخبيل سقطرى من الأنواع الدخيلة الغازية برعاية الهيئة العامة لحماية البيئة ودعم برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة للارخبيل.

وتهدف الورشة على مدى ثلاثة أيام، اكساب منتسبي الأجهزة الأمنية والمنافذ، وممثلي منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية ذات العمل البيئي والمثقفين، معارف ومعلومات حول التنوع الحيوي البري والبحري، والأراضي المستدامة، والأنواع الدخيلة والغازية، والقانون البيئي والحجر النباتي.




متعلقات