:: صحيفة: واشنطن تعطي الضوء الأخضر للسعودية لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين      :: الطيران الأمريكي البريطاني يشن أربع غارات على مطار الحديدة      :: الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطارغزيرة      :: السعودية تجدد دعمها لجهود السلام في اليمن وتشدد على حرية الملاحة في البحر الأحمر     

صحة وتعليم

استطلاع أممي: التعليم الجيد يمثل أولوية بالنسبة لليمنيين

       يمان نيوز-متابعات 19/02/2014 12:52:53
أظهرت النتائج الأولية للاستقصاء الذي تنفذه الأمم المتحدة في اليمن حول أولويات التنمية , ان التعليم الجيد يمثل أولوية بالنسبة لليمنيين , وذلك حسب راي 121 ألف شخص تم تجميع اصواتهم من مختلف المحافظات اليمنية من خلال الاستقصاء المسمى "عالمي" لتحديد الأولويات .

ووفقا للتصويت فان الرجال والنساء يعتبرون أن التعليم الجيد يُعد أولوية بالنسبة لهم حيث أشار أكثر من ثلثي المصوتين إلى أن التعليم يُعد الأولوية التنموية القصوى بالنسبة لهم ويلي التعليم أولوية فرص العمل المناسبة , فيما يعتبر الأطفال دون سن 15 عاماً أن التعليم هو الأولوية التنموية الأكثر أهمية والتي تؤثر على حياتهم ويأتي في المرتبة الثانية بالنسبة للأطفال أولوية الرعاية الصحية الأفضل , ويرى المصوتون فوق سن 61 عاماً ان التعليم يمثل الأولوية الأولى وتليه الرعاية الصحية الأفضل والغذاء الرخيص والمغذي , في حين تأتي أولوية الحكومة المستجيبة باعتبارها الأولوية الثالثة الأكثر أهمية بالنسبة للمصوتين.

وذكر بلاغ صحفي صادر عن مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ان الأمم المتحدة عملت خلال الأشهر الماضية مع الشركاء في اليمن للحصول على مدخلات للنقاش العالمي حول تحديد أولويات التنمية في المستقبل.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن أن "الاستقصاء العالمي تحت مسمى "عالمي" هو استقصاء فريد وحديث من نوعه على مستوى العالم.. مشيرا الى انه تم تجميع 121 ألف صوت من مختلف أنحاء اليمن وان الامل يحدوهم في تحقيق نسبة اعلى من التصويت مقارنة بعدد السكان.

واوضح السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد انه تم تجميع 17 ألف صوت بدون الإنترنت وذلك بمساعدة متطوعين بالمحافظات و 102 ألف و 683 صوتا عبر الاتصالات وشركاء تنفيذ المشروع .

من جانبه أشار الدكتور محمد الحاوري وكيل قطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي إلى تأكيد الحكومة على أهمية الحملة لما في ذلك من أهمية بالغة في إعادة صياغة أهداف الألفية على نحو يمثل أولويات المواطن اليمني ويعبر عن احتياجاته الحقيقية خاصة في ظل التحولات التي تؤسس ليمن جديد.

وكانت قد أطلقت اليوم في صنعاء الحملة الثانية للتصويت حول الأولويات لكافة مشتركي الهواتف النقالة عبر الاتصال المجاني على الرقم 2015 .
الصحونت