:: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: السلطان محمد آل عفرار يلتقي مديرة تنمية المرأة بالمحافظة ويقدم لها دعماً مالياً       :: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس     

محليات

‏بالتزامن مع اقتراب انتهاء الهدنة الأممية..الحوثيون يتأهبون أطراف مأرب(تقرير)

       2022-05-27 12:25:20
خاص - يمان نيوز 

تواصل جماعة الحوثي حشد قواتها إلى أطراف مدينة مأرب شمال شرقي البلاد, في محاولة لاستغلال الهدنة الأممية التي توشك على الإنتهاء, بعد عدة أيام قليلة.

ومنذ بدء الهدنة الأممية وقوف التحالف العربي بقيادة السعودية عملياته الجوية, وجماعة الحوثي تدفع بتعزيزات قتالية مكثفة إلى جبهات مأرب, والجوف, حيث مكنها غياب الطيران الحربي للتحالف من التحرك بسهولة والدفع بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة, بالإضافة إلى مئات المقاتلين.

وإلى جانب ذلك تواصل جماعة الحوثي عمليات الرصد والاستحداثات والتموضع بالأسلحة الثقيلة من الآليات والعربات وحفر الانفاق وبناء الحواجز الخرسانية لحماية مخازن الأسلحة التي قامت بنقلها طوال فترة الهدنة الأممية وحتى اللحظة.

وفي الوقت الذي تسير بنود ونقاط الهدنة وخطوات تنفيذها من قبل الحكومة الشرعية لصالح الجماعة, تواصل الجماعة ترتيب صفوفها وحشد قواتها على أرض الواقع, استعدادا لخوض جولة من المواجهة نحو منابع النفط والغاز بمأرب, التي بقيت لعامين كاملين تشن أعنف الهجمات دون أن تحقق أي تقدم استراتيجي صوب المخزون النفطي.

وطوال أيام الهدنة التي توشك على الانتهاء, ظلت القوات الحكومية وبشكل يومي تعلن عن رصدها خروقات حوثية مستمرة، في مختلف الجبهات، الجزء الكبير منها يتركز في جبهات جنوب وغرب مأرب, وأجزاء من جبهة الجوف, القريبة من خطوط المواجهات مع مأرب وفق للمركز الإعلامي للقوات الحكومية.

وبحسب المركز تنوّعت الخروقات الحوثية بين إطلاق النار، وعمليات إعادة التموضع للآليات والعناصر المسلحة، والدفع بتعزيزات، واستحداث تحصينات، إضافة إلى تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع المسيّر التابع للحوثيين، ومحاولات تسلل في أطراف مأرب من الجهة الجنوبية.

في موازاة ذلك، تتحدث مصادر عسكرية  عن رصدها تحركات مكثفة للحوثيين في مناطق التماس بمأرب والجوف, وعلى طول الخطوط الواصلة بهما والمناطق القريبة من مواضع تمركز الحوثيين وصولا إلى خطوط التماس.

وهو ما أكدته مصادر محلية متعددة في المناطق الواقعة بين صنعاء ومأرب, وتحديدا في الريف الغربي للمحافظة وامتدادا من مناطق حوض صنعاء, والتي تفيد بتحركات مكثفة للحوثيين على طول تلك المساحات الممتدة إلى جبهات القتال.

وتشير المصادر إلى أن الحوثيين يدفعون ويسيرون بشكل يومي منذ بدء الهدنة الأممية عشرات التعزيزات العسكرية المختلف من مقاتلين وعربات وآليات وأسلحة.




التعليقات