:: اليمن يدين هجمات الاحتلال الإسرائيلي على رفح      :: اتحاد الصحفيين العرب يدين محاولة الاعتداء على الصحفي "شبيطة" ويدعو لمحاسبة الجناة      :: وكالة: تأخر إصلاحات كابلات الإنترنت المتضررة بالبحر الأحمر بسبب الانقسامات السياسية في اليمن      :: فشل اجتماع «كبار المانحين» بشأن اليمن.. المجلس النرويجي: ما حصل «فرصة ضائعة» و«إشارة سيئة»     

صحة وتعليم

مؤتمر صحفي لطلاب جامعة صنعاء سيعلن فيه عن خطوات تصعديه لإخراج مليشيات الحوثي من الجامعة

       يمان نيوز - صنعاء 02/11/2014 16:53:53

مؤتمر صحفي لطلاب جامعة صنعاء سيعلن فيه عن خطوات تصعديه لإخراج مليشيات الحوثي من الجامعة

ينضم طلاب جامعة صنعاء ،صباح غد الاثنين، سلسلة طلابية للتنديد باستمرار التواجد المسلح داخل الحرم الجامعي ، كما سيقيمون مؤتمرا صحفيا للوقوف على أخر المستجدات ، وتوضيح خطواتهم التصعيدية القادمة.

وكان طلاب الجامعة قد نظموا ،الأربعاء الماضي ، مظاهرة طلابية تحت شعار "نحو جامعة مدنية" ، أمهلوا على إثرها رئيس الجامعة مدة 72 ساعة لاتخاذ التدابير اللازمة ، متوعدين بمزيد من التصعيد.

ورفع الطلاب خلال التظاهرة 4 مطالب :

1-إنها التواجد المسلح والحفاظ على مدنية الجامعة.

2-تعاقد رئاسة الجامعة مع شركة امنية خاصة.

3-اجراء انتخابات اتحاد طلاب اليمن في أقرب وقت ، كي تتشكل جهة شرعيه تمثل الطالب وتدافع عن حقوقه.

4-إلغاء رسوم الموازي والالتزام بمجانية التعليم التي نص عليها الدستور والقانون.

وقال المتحدث الاعلامي باسم الحركة الطلابية ،حسام ردمان، أن مؤتمر الغد سيحتوي على تفاصيل ما دار خلال اليومين الفائتين داخل أروقة رئاسة الجامعة .

وأضاف: "سنعلن غدا خطوتنا التصعيدية القادمة ، و نرجو من جميع وسائل الاعلام التواجد لتغطية هذه القضية النبيلة ، كما ندعو جميع الطلاب للمشاركة في السلسلة الطلابية تعبيرا عن رفضهم لتواجد المليشيا المسلحة ، فصمتهم يسهم بانتهاك مدنيتهم".




التعليقات