:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

محليات

سفراء الاتحاد الأوروبي يغادرون عدن ويؤكدون دعمهم لتسوية سياسية عادلة في اليمن

       يمان نيوز. متابعات 2024-03-05 11:06:45
أكد سفراء الاتحاد الأوروبي دعمهم الثابت لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة باتجاه تسوية سياسية عادلة وشاملة في اليمن.

 

ووفق بيان البعثة الأوروبية، اليوم الثلاثاء، جاء ذلك في ختام زيارة مشتركة لسفراء الاتحاد الأوروبي وفرنسا وهولندا لدى اليمن، إلى العاصمة المؤقتة عدن. 

 

وقال الاتحاد الاوروبي، إن السفراء التقوا رئيس الوزراء وزير الخارجية أحمد بن مبارك، ووزراء المياه والبيئة توفيق الشرجبي، وحقوق الإنسان أحمد عرمان، والنفط والمعادن سعيد سليمان الشماسي، والمالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي. 

 

وجدد السفراء التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية. وشددوا على ضرورة مواصلة تنفيذ الإصلاحات وتحسين تقديم الخدمات في ظل ظروف بالغة الصعوبة.

 

وعبر السفراء عن مناصرتهم لتوازن النوع الاجتماعي في الحكومة. وشجع على مواصلة الانخراط البناء في جهود السلام في سياق إقليمي معقد جدا.

 

وأكد السفراء على أهمية ضمان احترام الحقوق الأساسية وبيئة العمل المواتية للفاعلين الإنسانيين والتنمويين الذين يساعدون اليمنيين. والتقى دبلوماسيو الاتحاد الأوروبي بممثلين عن منظمات المجتمع المدني والشباب في عدن، واطلعوا على عملهم والتحديات الهائلة التي يواجهونها.

 

كما أكد الاتحاد الأوروبي على الالتزام بدعم مجتمع مدني نشط وتعزيز دور الشباب كفاعلين أساسيين للتغيير نحو يمن مزدهر يسوده السلام.




متعلقات