:: شركات الطاقة تهدد بالتوقف عن العمل بثلاث محافظات بسبب تخلف الحكومة عند سداد مستحقاتها      :: توقعات بهطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة      :: منظمة دولية تكشف عن تسجيل 114 وفاة و20 ألف إصابة بالكوليرا خلال أسابيع      :: الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن بعدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة     

محليات

الخطوط اليمنية تنفي ما تمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن خلل في إحدى طائراتها

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2024-03-15 11:26:31


نفت الخطوط الجوية اليمنية، الخميس، ما تمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود خلل فني في إحدى طائراتها المشغلة على خط القاهرة برحلة رقم IY609. 

وأكد الناطق الرسمي للخطوط الجوية اليمنية حاتم عثمان الشَّعبي، أن ما تمّ تداوله من منشورات في وسائل التواصل الاجتماعي تعد اساءة للناقل الوطني "الخطوط الجوية اليمنية"، ومحاولة لإثارة الرعب لدى زبائن الشركة.

وأشار الشعبي، إلى أن تلك المنشورات المُسيئة لم تحدد تاريخ الرحلة التي عثر فيها على وجود خلل في إحدى طائرات الشركة، وتم الاكتفاء بذكر "رحلة اليوم فقط".  

وأكد الشعبي، عدم وجود أي خلل على أي رحلة من رحلات الشركة التي تم تشغيلها منذ تولي الإدارة الجديدة مهام قيادتها في الـ2 من يونيو 2022، مؤكدا "إنضباط مواعيد الرحلات على جميع الخطوط التي تعمل منها الشركة".

وأشار إلى أن هذا النجاح تؤكده "شهادة جميع إدارات المطارات التي تصل وتقلع منها الشركة"، لافتا إلى أن هذا النجاح يأتي "بفضل الله أولا ثم لقيادة الشركة التي أعطت الصيانة جلّ اهتمامها منذ أول يوم مارست فيه مهامها؛ بل قامت بشراء محركات جديدة لكافة الطائرات من شركة إيرباص مباشرة دون أي وسطاء".

واعتبر ناطق الشركة ما يتم تداوله على منصة التواصل الفوري "واتس آب" من أخبار غير صحيحة تأتي "ضمن حملة التشويه التي يتبعها بعض من فقدوا مصالحهم التي كانوا يتحصلون عليها".

وأوضح حاتم الشعبي أن ما تم نشره اليوم، "هو إعادة لمنشور سابق تم نشره على الفيس بوك بتاريخ 3 يوليو 2019 حيث حمل نفس المعلومات والكلمات، ولكن على طائرة من طراز A310 وتم تعديله مع إبقاء كافة المعلومات كما هي عليه".

وكذّب الشعبي تلك المزاعم التي تم تداولها، مؤكدا "أن شركة الخطوط الجوية اليمنية ليس لديها طائرات من طراز إيرباص 310، كونها توقفت عن التشغيل منذ 2019 بشكل كامل".

ونشر الناطق باسم الشركة حاتم الشعبي، رابط المنشور الذي تم نشره في 3 يوليو 2019 بصفحة الأخ "عبدالوهاب عوض" وتم إعادة نشره يوم 12مارس 2024 عن طريق الأخ "عبدالفتاح إسماعيل أبو نصار".

وجدد ناطق الشركة التأكيد، بأن الخطوط الجوية اليمنية، وبإدارتها الجديدة، قد حققّت نجاحات عدة، في أقل من عامين، أبرزها صيانة كافة طائراتها، والتي تم شراؤها من قبل الإدارات السابقة، كما قامت بشراء طائرتين لم تخسر على صيانتها إلا القليل نظرا لحرص القيادة على أهمية الاختيار المناسب منذ الوهلة الأولى.

ودعا الشعبي اليمنيين لعدم إدخال الناقل الوطني في مرمى صراعاتهم المختلفة، مشددًا على ضرورة الوقوف بجانب الشركة لخدمة كافة أبناء اليمن في مختلف مناطقهم وانتماءاتهم، مؤكدا أن هذا "هو الأساس الذي تعمل به إدارة الشركة لخدمة أبناء اليمن كافة".

وجدد الشعبي التأكيد على حق شركة الخطوط الجوية اليمنية بالمتابعة القانونية لكل من يسيء لها بمعلومات مضللة، وغير صحيحية، وفقا للقوانين التي ينظمها دستور الجمهورية اليمنية.

واختتم ناطق الشركة بتوجيه التحية لكل الشرفاء والمحبين للوطن والناقل الوطني الخطوط الجوية اليمنية، مهنئا إياهم بحلول شهر رمضان، مبتهلا إلى الله ان يتقبل صيام الجميع وطاعتهم.




متعلقات