:: وزير الخارجية: جهود الأمم المتحدة تجري خارج مسار المرجعيات       :: تعيين الفريق محمود الصبيحي مستشارا لرئيس مجلس القيادة لشؤون الدفاع والامن       :: غروندبرغ يصل عدن لبحث استمرار مسار العملية السياسية في اليمن      :: منتدى الطالب المهري بحضرموت يحتفي بتخرج 65طالب وطالبة من جامعة ومعاهد حضرموت      

محليات

المركزية الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير زوارق ومسيرات حوثية في البحر الأحمر

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2024-03-18 12:44:05
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، فجر الأحد، تدمير خمس زوارق مسيرة وثلاث طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر.

 

وقالت "سنتكوم" في بيان: "في 16 مارس/آذار، بين الساعة 7:50 صباحاً و8:15 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران طائرتين بدون طيار من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

 

وأضافت بأن قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) نجحت "في الاشتباك مع طائرة بدون طيار وتدميرها، ويفترض أن الأخرى تحطمت في البحر الأحمر. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات في السفن القريبة".

 

وتابعت: "بين الساعة 9 مساءً و10:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، دمرت القيادة المركزية الأمريكية خمس سفن سطحية ـ زوارق ـ بدون طيار وطائرة بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن دفاعًا عن النفس".

 

وأشارت إلى أنها قررت أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، لافتة إلى أن هذه الإجراءات تأتي لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن البحرية والتجارية الأمريكية.




متعلقات