:: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: السلطان محمد آل عفرار يلتقي مديرة تنمية المرأة بالمحافظة ويقدم لها دعماً مالياً       :: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس     

محليات

مجلس الحراك الثوري يدعو أبناء عدن عدم الصمت عن نهب أراضيهم كفيد ومغانم حرب من قبل قوى الفساد والعبث

       يمان نيوز …عدن 2024-04-07 01:59:25

يود مجلس الحراك الثوري الجنوبي أن يوضح للرأي العام أنه عشية ذكرى تحرير العاصمة عدن بتضحيات ابنائها بالروح والدم والغالي والنفيس فإن الفاسدين المسيطرين على عدن من طغمة المجلس الانتقالي يتقاسمون اراضي عدن جهارا نهارا كأنها غنيمة حرب وفيد وهي ارض احتلوها وهم لا ينتمون لها.
ويؤكد بأن الحقيقة قد تجلت للعامة ولأبناء عدن لدى متابعتنا الاتفاق العبثي المخزي الذي بموجبه تم إطلاق سراح عدد من المسؤولين في مصلحة اراضي عدن وعقارات الدولة بعد اعتقالهم القسري والتعسفي لأيام والضغط عليهم تمكن المتنفذون المقربون لرئيس المجلس الانتقالي ومن عائلته الحصول على قطع اراض تم صرفها بتوجيه مباشر من رئيس المجلس الانتقالي بحجة أن لديهم شهداء في الوقت الذي فيه قدم أبناء عدن عشرات الشهداء ومئات الجرحى ناهيك عن الخسائر المادية الفادحة ولم يطالبوا بشيء غير انهم جسدوا موقفا واضحا بأن تضحياتهم مثلت موقفا وطنيا شريفاً للذوذ عن مدينتهم ولم يطالبوا ثمنا لتلك التضحيات .. فيما نرى اليوم ما هو مؤسف بأن يطالب البعض مقابل شهدائه من الذين سقطوا في مناطقهم خارج عدن فحولوا عدن إلى مدينة مستباحة وفيد حرب.
لقد ذكرتنا تلك الحادثة العبثية بتصرفات النظام السابق لعلي عبدالله صالح حينما كان بصنعاء تحدث إشكالات أو خلافات بين أطراف نافذة يتم تعويضهم وترضيتهم بأراض وممتلكات في عدن وهاهو المجلس الانتقالي اليوم يستجر تلك السياسة من النظام السابق ويسير على خطاها في عدن.
ويوضح مجلس الحراك الثوري الجنوبي بأن حمى نهب الأراضي والاستيلاء على الممتلكات العامة في عدن تمثل سياسة ممنهجة لدى المجلس الانتقالي وقد بدأت منذ إستيلاء رئيس المجلس الإنتقالي وتملكه على منزل محافظ عدن المملوك للسلطة المحلية.
وما يؤسفنا أن نقول إن ذلك المبنى قد بني أثناء تولي المحافظ الشمالي احمد الكحلاني محافظة عدن ولم يستول عليه بينما جاء الجنوبي المدعي باستعادة الجنوب فاستعاده بتملكه القسري لمنزل محافظ عدن ومئات الكيلومترات من الأراضي في عدن.
إن مجلس الحراك الثوري الجنوبي يدعو أبناء عدن لعدم الصمت إزاء الانتهاكات الجسيمة التي تتعرض لها مدينتهم من قبل قوى العبث والفساد والتخريب ورفض تقاسم ونهب أراضيهم وممتلكاتهم كفيد ومغانم حرب ورفع أصواتهم واحتجاجاتهم عالياً والتنديد بسياسات سلطة الأمر الواقع العابثة بعدن على كافة المستويات .. ولنجعل من ذكرى تحرير عدن انتفاضة من أجل عدن واراضيها ومقدراتها وابنائها وهويتها.

صادر عن : 

  مجلس الحراك الثوري الجنوبي

         25 رمضان 1445
          4 إبريل 2024